27.78°القدس
27.45°رام الله
26.64°الخليل
28.89°غزة
27.78° القدس
رام الله27.45°
الخليل26.64°
غزة28.89°
الخميس 25 يوليو 2024
4.71جنيه إسترليني
5.15دينار أردني
0.08جنيه مصري
3.96يورو
3.65دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.71
دينار أردني5.15
جنيه مصري0.08
يورو3.96
دولار أمريكي3.65

هل ستعيد رابطة البريميرليغ مباراة ليفربول وتوتنهام؟

طالب المدير الفني لنادي ليفربول، الألماني يورغن كلوب، بإعادة المباراة التي انهزم فيها فريقه أمام مضيفه توتنهام هوتسبيرز بنتيجة (2-1)، يوم السبت الماضي، وتندرج ضمن منافسات الأسبوع السابع من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، وعرفت العديد من الحالات التحكيمية المثيرة للجدل، بما فيها إلغاء هدف لويس دياز.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الأربعاء، فإن إدارة فريق ليفربول بإمكانها أن تطالب رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بإعادة المباراة، وذلك بعد الخطأ الكبير الذي وقع فيه الحكم الرئيسي وحكام تقنية الفيديو المساعد (فار)، وتمثل في إلغاء هدف صحيح سجله المهاجم الكولومبي لويس دياز لفريق "الريدز" في الشوط الأول.

وأوضحت هيئة حكام الدوري الإنكليزي الممتاز أنه حدث سوء فهم بين الحكم الرئيسي وحكام تقنية الفيديو في لقطة الهدف، إذ اعتقد حكم "الفار" دارين إنغلند، ومساعده دان كوك، أن الهدف صحيح بعد مراجعة الصور، وأقروا بصحته، في حين فهم حكم المباراة الرئيسي أن حالة التسلل صحيحة والإلغاء قرار سليم.

وبعد استئناف المواجهة بلحظات، قام أحد المساعدين في تقنية الفيديو بالاستعلام عن نتيجة التحقق عبر استخدام "الفار"، ليؤكد أنه لا يوجد تسلل على دياز، وبالتالي فإن هدف ليفربول كان صحيحاً، ليجد حكم تقنية الفيديو المساعد والحكم الرئيسي نفسهما في ورطة بعد هذا الخطأ.

وقال المحامي الرياضي ستيفن تايلور هيث، في تصريحات لصحيفة "ديلي ميل" إن رابطة "البريميرليغ" تتمتع بالسلطة لإعادة مباراة فريقي ليفربول وتوتنهام مرة أخرى، وذلك في حال تحصلت على توصية من لجنة معينة، بحيث إن المادة (w1) من النظام الأساسي للدوري الإنكليزي الممتاز، تنص على أن هذه الهيئة لها القدرة على طلب المزيد من المعلومات حول أي انتهاك محتمل للقواعد، بما في ذلك قرارات الحكام.

وأضاف ستيفن تايلور هيث في حديثه أيضاً: "إذا كان موقف هيئة الحكام في بداية الأمر أنهم اعتقدوا أن الحكم احتسب الهدف، فهذا أمر مقلق للغاية لأنه كان يجب عليهم رسم الخطوط وعرضها بعد التحقق منها".

وواصل المحامي الرياضي حديثه عن طلب ليفربول بإعادة المباراة قائلاً: "هناك احتمال أن يضغط ليفربول على رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز لتشكيل لجنة لها القدرة على طلب إعادة المباراة، يمكن القول إنه بعدما علم الحكم بالخطأ فوراً وأبلغ اللاعبين والمسؤولين بذلك، لكان من الممكن أن يسمح مدرب توتنهام لفريق ليفربول بتسجيل هدف دون تحدٍ".

وكالات