27.77°القدس
27.18°رام الله
26.64°الخليل
26.63°غزة
27.77° القدس
رام الله27.18°
الخليل26.64°
غزة26.63°
الأربعاء 22 مايو 2024
4.66جنيه إسترليني
5.17دينار أردني
0.08جنيه مصري
3.98يورو
3.67دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.66
دينار أردني5.17
جنيه مصري0.08
يورو3.98
دولار أمريكي3.67

في آخر أيام "عيد العُرش"..

بالفيديو: مستوطنون يستبيحون الأقصى ودعوات للنفير والحشد في المسجد غدًا الجمعة

القدس المحتلة - فلسطين الآن

استباح مئات المستوطنين، صباح اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك، في آخر أيام ما يسمى "عيد العُرش" اليهودي، بحماية من قوات الاحتلال، وسط دعوات للنفير والرباط في المسجد غدًا الجمعة.

واقتحم المستوطنون باحات المسجد على شكل مجموعات متتالية من جهة باب المغاربة، وأدوا طقوسا تلمودية.

وأدى مئات المستوطنين طقوسًا تلمودية عند أبواب المسجد الأقصى المبارك، حاملين "القرابين النباتية"، كما أعاقوا عمل الصحفيين أثناء تغطيتهم اقتحامات المستوطنين في اليوم السادس من ما يسمى "عيد العُرش" في البلدة القديمة بالقدس.

وواصلت قوات الاحتلال تضييقاتها وإجراءاتها المشددة في البلدة القديمة، وعرقلت دخول الطلبة إلى مدارسهم وفتشت حقائبهم عند باب السلسلة أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك.

كما منعت قوات الاحتلال عشرات الشبان من دخول المسجد الأقصى المبارك لأداء صلاة الفجر، فأدى الشبان الصلاة في باب الأسباط.

وانطلقت دعوات فلسطينية لضرورة النفير والحشد والرباط وشد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك غدًا الجمعة، لنصرة المسجد والتأكيد على إسلاميته.

وكان خطيب الأقصى الشيخ عكرمة صبري قد دعا الجميع لشد الرحال للمسجد الأقصى والمشاركة الحاشدة في صلاة الجمعة القادمة، للتأكيد على حق المسلمين وحدهم في الأقصى.

وشهدت أيام ما يسمى "عيد العرش" اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى، وانتهاكات في البلدة القديمة وعند أبواب المسجد، تمثلت في الاعتداء على المرابطين والمرابطات وحمل "القرابين النبانية" وأداء الطقوس التلمودية والغناء والرقصات الاستفزازية.

المصدر: فلسطين الآن