16.85°القدس
16.44°رام الله
14.97°الخليل
20.81°غزة
16.85° القدس
رام الله16.44°
الخليل14.97°
غزة20.81°
الأربعاء 29 مايو 2024
4.69جنيه إسترليني
5.19دينار أردني
0.08جنيه مصري
3.99يورو
3.68دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.69
دينار أردني5.19
جنيه مصري0.08
يورو3.99
دولار أمريكي3.68

الصحة بغزة تطالب بتوفير الحماية للطواقم الطبية والمرافق الصحية

غزة - فلسطين الآن

دعت وزارة الصحة في قطاع غزة، المؤسسات الدولية إلى اتخاذ إجراءات فاعلة لتوفير الحماية للطواقم الطبية والمرافق الصحية وسيارات الإسعاف.

ووجهت الوزارة تحية اجلال واكبار لشعبنا الفلسطيني الصابر والمرابط الذي شرفها الله عزوجل بخدمته وبلسمة جراحه.

وأكدت في بيان لها، أن اجمالي ما وصل إلى مستشفيات قطاع غزة حتى اللحظة جراء العدوان الاسرائيلي بلغ 232 شهيدا و1697 جريحا بإصابات مختلفة.

وأشارت الوزارة إلى أن الطواقم الطبية لازالت تعمل بكل طاقتها من اجل انقاذ عشرات الحالات الخطيرة والحرجة في غرف العمليات والعنايات المكثفة.

وقالت وزارة الصحة: "بدانا منذ صباح هذا اليوم بتفعيل خطة الطوارئ لديها وأعلنا عن العمل بإجراءات الطوارئ القصوى في كافة المرافق الصحية ووحدات الإسعاف".

وذكرت أنها اوقفت العيادات الخارجية والعمليات المجدولة وذلك في إطار رفع الجهوزية والتأهب.

وجددت وزارة الصحة تأكيدها على ان حالة الجهوزية تبقى محدودة مع استمرار الحصار الاسرائيلي وما تسببه من عجز كبير في الادوية والمستهلكات الطبية.

وأضافت: "إننا في وزارة الصحة نستنكر اقدام قوات الاحتلال الاسرائيلي على الاستهداف للطواقم الطبية والمرافق الطبية، حيث أدت هذه الانتهاكات المتكررة إلى استشهاد 3 من العاملين وإصابة 3 آخرين جراء الاستهداف المباشر لمستشفى الاندونيسي ومجمع ناصر الطبي، بالإضافة إلى تدمير 5 سيارات اسعاف حكومية واهلية".

وحذرت من تداعيات صحية خطيرة جراء توقف خطوط الكهرباء الواصلة الى قطاع غزة مما سيضطر المستشفيات الى تشغيل المولدات الكهربائية لساعات طويلة والتي نخشى توقفها جراء تهالكها ونفاد كميات الوقود المحدودة بداخلها.

وطالبت الوزارة المؤسسات الانسانية والاغاثية بالعمل الفوري على دعم احتياجات الطوارئ لمستشفيات قطاع غزة.

وختمت بيانها قائلةً: "كل التحية والاجلال لشهدائنا الابرار ولجرحانا البواسل من ابناء شعبنا والطواقم الطبية التي ثبتت في ميدان الشرف والواجب لتؤدي رسالتها الانسانية بكل صدق واقتدار".

المصدر: فلسطين الآن