13.64°القدس
13.44°رام الله
12.75°الخليل
19.26°غزة
13.64° القدس
رام الله13.44°
الخليل12.75°
غزة19.26°
الإثنين 06 مايو 2024
4.66جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.66
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.72

دعوات لأهالي الضفة والداخل المحتل للنفير والانخراط في معركة "طوفان الأقصى"

غزة - فلسطين الآن

تتواصل الدعوات في الضفة الغربية والقدس المحتلة والداخل الفلسطيني المحتل، إلى النفير والانخراط في معركة "طوفان الأقصى" والاشتباك والمواجهة مع الاحتلال.

ولبت الضفة الغربية أمس واليوم، نداء الدعوات للمواجهة والاشتباك مع الاحتلال، حيث نفذ المقاومون والشباب الثائر 120 عملًا مقاومًا ضد الاحتلال ومستوطنيه، ارتقى خلالها 7 شهداء.

وأكد الناشط فازع صوافطة على أن انطلاق معركة "طوفان الأقصى" جاء نصرة للمسرى الذي يتعرض لأبشع صور العنجهية والعدوان من قبل قطعان المستوطنين، ونصرة للأسرى الذين يواجهون ظروفاً قاسية نتيجة سياسة العقوبات وتشديد الإجراءات بحقهم من قبل إدارة السجون.

ودعا صوافطة الكل الفلسطيني في الضفة والقدس والداخل المحتل والشتات للنهوض والتوحد لمواجهة الاحتلال ومستوطنيه واعتداءاتهم المتصاعدة.

وقال المختص في الشأن الإسرائيلي فرحان علقم إن طوفان الأقصى ثأرت للحرائر في الأقصى وردت على اعتداءات الاحتلال في الضفة الغربية.

ودعا علقم إلى أن يكون دورٌ للجميع ومشاركة واسعة وفاعلة في معركة طوفان الأقصى ولا سيما في الضفة الغربية.

كما دعت لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في الداخل الفلسطيني المحتل، والهيئة العربية للطوارئ، لتفعيل "غرف طوارئ" في الداخل الفلسطيني المحتل.

وطالبت اللجنة في بيان صحفي السلطات المحلية العربية، والمواطنين لاتّباع تعليمات السلامة والحذر، في ظلّ تصاعد الأوضاع الأمنيّة، إثر المعركة التي أطلقتها فصائل المقاومة ضد قوات الاحتلال.

وحملت لجنة المتابعة "المسؤوليّة الكاملة للحكومة الإسرائيليّة عن الدماء الّتي سقطت وتسقط في هذا الصراع، لا سيّما في أعقاب مواصلة الحصار الاجرامي على قطاع غزّة، والممارسات الإسرائيليّة الاحتلاليّة والاستطانيّة في الضفّة الغربيّة والقدس، وانتهاك حرمة المقدّسات الإسلاميّة والمسيحيّة، وفي مقدّمتها ما جرى ويجري في المسجد الأقصى المبارك، وممارسات المستوطنين هناك".

ووجّهت الهيئة "رسالة خاصّة للشباب"، بحسب ما جاء في بيان المتابعة، بضرورة "التزام الحذر ممّا يُنشر وما يُكتب في وسائل التواصل الاجتماعي، لا سيّما وأنّ التربص الرسمي وغير الرسمي يشتدّ في مثل هذه الأحداث".

وأشار إلى "ما تواجهه الجماهير الفلسطينية في النقب والمدن الساحليّة والمختلطة، من جرّاء المخاوف من منظّمات يهوديّة إسرائيليّة فاشيّة منفلتة".

وكان نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس الشيخ صالح العاروري قد دعا المقاومين في الضفة الغربية إلى خوض معركة "طوفان الأقصى" والاشتباك مع قوات الاحتلال والمستوطنين.

وقال العاروري إن معركة طوفان الأقصى هي معركة تدبير العدو الصهيوني، والرد على جرائم الاحتلال، مشيراً إلى أن مجاهدي قطاع غزة بدأوا عملية واسعة، بهدف الدفاع عن المسجد الأقصى وتحرير الأسرى.

وأعلن صباح أمس السبت، القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام محمد الضيف، عن البدء بعملية "طوفان الأقصى"، رداً على جرائم الاحتلال واعتداءاته الوحشية بحق شعبنا ومقدساته.

واعترف الاحتلال بارتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى 350 وأكثر من 1800 جريح منذ بداية معركة "طوفان الأقصى".

 

المصدر: فلسطين الآن