16.35°القدس
16.02°رام الله
14.97°الخليل
19.91°غزة
16.35° القدس
رام الله16.02°
الخليل14.97°
غزة19.91°
السبت 04 مايو 2024
4.67جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.67
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.72

حماس: شعبنا باقي على أرضه ولن يغادر حتى يعود منتصراً إلى وطنه الذي طرد منه قسراً

غزة - فلسطين الآن

أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس أن شعبنا في قطاع غزة باقي على أرضه ثابتاً ولن يغادروها حتى يعودوا منتصرين إلى وطنهم الذي طردوا منه قسراً.

وقالت الحركة في بيان صحفي اليوم الثلاثاء: "نظرا لإخفاقات قوات الاحتلال وأجهزتها الأمنية وتعثر قيادتها السياسية جراء هجمات مجاهدي كتائب القسام والمقاومة الشعبية لقوات الاحتلال. "معركة الطوفان - في وجه الأقصى وفي احضان مقاومة الشعب الفلسطيني العظيمة التي تحرس فلسطين منذ سنوات وعقود، يقوم قادة الاحتلال المهزومون بترحيل السكان المدنيين في غزة. إنهم يأتون نحونا لتهديدنا ويطلب منا التراجع. بيتهم، هم."

وأضافت الحركة: "يتوهم الاحتلال أنه بإمكانه التأثير في أهلنا بغزة لتكرار مشاهد الهجرة والنزوح، التي أصبحت في ذمة التاريخ الذي لن يتكرر، إلا بعودة مظفّرة لشعبنا إلى أرض فلسطين".

وأكدت على أن "تلك الدعوات الواهمة ما هي إلا تعبير عن إفلاس الاحتلال، وفشله في تحقيق أيّ إنجاز أمام هذا الصمود الأسطوري لشعبنا، ومقاومته الباسلة وكتائب القسام المظفرة".

وأشارت إلى أن الشعب الفلسطيني المرابط يعي جيداً حجم المؤامرة الإسرائيلية المتواصلة، والتي تُحاك على مدار عقود، وتهدف إلى تفريغ الأرض من أصحابها.

وشددت الحركة: "مقاومتنا وشعبنا الأبي الثائر سيُفشلون تلك المخططات الإسرائيلية الخبيثة، فشعبنا اليوم يصنع نصره وحريته وعودته إلى أرض الوطن والتي باتت أقرب مما يتخيّله هذا الاحتلال الفاشي، الذي سيكنُسه شعبنا عن أرضنا ومقدساتنا".

وتشن طائرات الاحتلال منذ السبت الماضي عمليت قصف واسعة وعشوائية ضد المنازل والمنشآت المدنية كشكل من أشكال الانتقام ضد المدنيين الفلسطينيين، بعد فشلها في مواجهة المقاومين الذين لا يزالون يخوضون اشتباكات باسلة ضمن معركة "طوفان الأقصى" بغزة.

المصدر: فلسطين الآن