18.32°القدس
18°رام الله
17.19°الخليل
23.59°غزة
18.32° القدس
رام الله18°
الخليل17.19°
غزة23.59°
السبت 05 أكتوبر 2024
5.01جنيه إسترليني
5.39دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.19يورو
3.82دولار أمريكي
جنيه إسترليني5.01
دينار أردني5.39
جنيه مصري0.08
يورو4.19
دولار أمريكي3.82

الإعلام الحكومي يستنكر بشدة قرار حجب شارة فضائية الأقصى

aqsa.jpg
aqsa.jpg

أدان المكتب الإعلامي الحكومي في غزة قرار الشركة الفرنسية المسؤولة عن القمر الصناعي Eutelsat حجب شارة قناة الأقصى الفضائية عن القمر ووقف بث القناة.

وعبر المكتب عن رفضه لقرار الشركة الفرنسية، مستنكراً بشدة سياسة تكميم أفواه الصحفيين الفلسطينيين ووسائل إعلامهم، والتي تأتي امتداداً لجرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الصحفيين ووسائل الإعلام وقتله ١٠ زملاء واستهداف عشرات المقار الإعلامية خلال عدوانه الحالي على قطاع غزة وتدمير منازل بعضهم وإصابة آخرين.

واعتبر رئيس المكتب الإعلامي سلامة معروف في تصريح صحفي أن قرار الشركة الفرنسية، هو اصطفاف واضح إلى جانب الاحتلال ومساندة له في عدوانه ضد أبناء شعبنا المدنيين العزل، وهو قرار عنصري مخالف للأعراف والمواثيق الدولية، وللحق في حرية الرأي والتعبير، وهو حقّ أساسي من حقوق الإنسان تنصّ عليه المادة 19 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

وأبدى مساندته للزملاء الصحفيين في شبكة الأقصى الإعلامية، ووقفوه معهم في مواجهة ورفض قرار الشركة الفرنسية، والذي جاء بضغط من اللوبي الصهيوني.

كما وتوجه بالتحية إلى كل وسائل الإعلام العربية والدولية التي تروي الحقيقة للعالم وتفضح الاحتلال وجرائمه ضد المدنيين في قطاع غزة ونؤكد على ضرورة مواصلة هذا الدور.

وأكد على أن الإعلام الفلسطيني لن يبرح ولن يترك ساحة توثيق جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني الصامد، وستبقى التغطية الإعلامية مستمرة رغم كل الجرائم والقرارات التي تحاول منع الحقيقة مقابل السماح لوسائل الإعلام الصهيونية ببث سمومها وتزوير الروايات وقلب الحقائق.

المصدر: فلسطين الآن