17.9°القدس
17.47°رام الله
15.53°الخليل
21.45°غزة
17.9° القدس
رام الله17.47°
الخليل15.53°
غزة21.45°
الإثنين 06 مايو 2024
4.66جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.66
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.72

مجزرة جديدة .. عشرات الشهداء والجرحى بقصف سيارات إسعاف بغزة

اقترفت قوات الاحتلال الصهيوني – مساء الجمعة- مجزرة باستهداف سيارة إسعاف وتجمعا للمواطنين النازحين على بوابة مجمع الشفاء الطبي بغزة، ما أدى إلى عشرات الشهداء والجرحى.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة، أشرف القدرة، أن القصف الإسرائيلي استهدف عدة سيارات في عدة مواقع بما فيها على بوابة مجمع الشفاء الطبي، ما أدى إلى عدد كبير من الشهداء والجرحى.

وذكر أن سيارات الإسعاف استهدفت مباشرة، ثلاث مرات على باب مجمع الشفاء وقرب أنصار وقرب نتساريم، رغم إبلاغ جميع الجهات مسبقا عن انطلاق قافلة سيارات الإسعاف لنقل جرحى للجنوب تمهيدًا لسفرهم إلى مصر لتلقي العلاج.

وأفاد مراسلنا، أن القصف الهمجي جاء بالتزامن مع بدء تحرك قافلة سيارات إسعاف لنقل جرحى من مجمع الشفاء باتجاه جنوب قطاع غزة، تمهيدًا لتحويلهم للعلاج في مصر.

وذكر أن بين الشهداء اعداد من النازحين الذين لجؤوا للمستشفى، إضافة للجرحى في سيارات الإسعاف.

كما قصفت طائرات الاحتلال محيط مستشفيي الإندونيسي شمال غزة، وألقت علهيا قنابل دخانية، ومحيط مستشفى القدس في حي تل الهوى بغزة.

تفاصيل المجزرة

ولاحقًا، عرض الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، تفاصيل المجزرة، وفند مزاعم الاحتلال حول استهدف سيارة إسعاف استخدمها مقاومون.

وأوضح أن ما حدث اليوم باستهداف قافلة الجرحى التي خرجت من مجمع الشفاء الطبي الى جنوب قطاع غزة بعد موافقة السلطات المصرية على خروج عددا من الجرحى.

وذكر أن القافلة انطلقت أمام سمع العالم وبصره ووسائل الإعلام وبعد إبلاغ الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر وتحت طائرات الاستطلاع الإسرائيلية وأقر الاحتلال باستهدافها وحاول تبرير جريمته النكراء بانها كانت تستخدم من مقاومين.

وفند هذه المزاعم مبينا أن الاستهداف كان لسيارتي إسعاف من القافلة وليس لسيارة واحدة، حيث إن الاستهداف الأول كان بمجرد وصول سيارة الإسعاف التي كانت في طليعة القافلة عند دوار أنصار وأصيب المسعف بجراح حرجة وسائق الإسعاف بجراح متفرقة والاستهداف الثاني لسيارة الإسعاف فور وصول القافلة إلى بوابة مجمع الشفاء الطبي وقد ارتكب الاحتلال حينها مجزرة بشعة راح ضحيتها 15 شهيدا و60 جريحا من المسعفين والجرحى والنازحين.

وتسائل: إذا كان الاحتلال الإسرائيلي يمتلك دليلا واحدا حول استخدام مقاومين لسيارة الإسعاف فلماذا لم يقم باستهدافهم وقتلهم وهم بداخلها وخرج بصورة لهم امام العالم؟.

وأشار إلى أن الاحتلال الإسرائيلي استهداف ودمر 25 سيارة إسعاف لمنظومة الإسعاف والطوارئ من الهلال الأحمر والخدمات الطبية ووزارة الصحة والدفاع المدني وقتل من فيها من مسعفين وجرح.

وأكد أن الجريمة البشعة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي مع سبق الإصرار والترصد ومصحوبة باعتراف الاحتلال الإسرائيلي الصريح على ارتكابها تمثل جريمة حرب يجب على المجتمع الدولي تحمل مسؤولياته الكاملة في توجيه الاتهام لقادة العدو وملاحقته امام محكمة جرائم الحرب والمحافل الدولية على هذه الجريمة وكافة جرائمه بحق أبناء شعبنا والمؤسسات الصحية وسيارات الاسعاف والطواقم الطبية والصحفية والتحقيق في 997 مجزرة بحق عوائلنا الفلسطينية.

المصدر: فلسطين الآن