14.14°القدس
13.93°رام الله
12.75°الخليل
18.97°غزة
14.14° القدس
رام الله13.93°
الخليل12.75°
غزة18.97°
الإثنين 06 مايو 2024
4.66جنيه إسترليني
5.24دينار أردني
0.08جنيه مصري
4يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.66
دينار أردني5.24
جنيه مصري0.08
يورو4
دولار أمريكي3.72

30 يومًا لمحرقة غزة .. مجازر وتدمير مقومات الحياة

دخلت محرقة قوات الاحتلال الصهيوني، في قطاع غزة، يومها الـ 30 تواليًا، بشن طائرات العدو عشرات الغارات وقصف التجمعات السكنية على رؤوس ساكنيها، واستهداف مقومات الحياة، وتوغل بري من عدة محاور يرتكز على سياسة الأرض المحروقة، ويجابه بمقاومة باسلة، وسط اقتراف مجازر دموية وتنفيذ إبادة جماعية ضد المدنيين.

وأفاد مراسلنا، أن طائرات الاحتلال الحربية واصلت شن عشرات الغارات على المنازل والأحياء المدنية في قطاع غزة، موقعة المزيد من الدمار والشهداء، واستهدفت عدة مرات مقومات الحياة مثل خزانات المياه والمخابز.

ووصل مستشفى ناصر في خانيونس 4 شهداء و 3 إصابات متوسطة جرّاء استهداف الاحتلال منزل في منطقة الزنه شرق خان يونس، صباح الأحد. وذكرت مصادر محلية أن الشهداء هم: مراد محمد رضوان رضوان – 34 عاما، ورضوان جمال رضوان رضوان – 18 عاما، وشقيقه عبدالرحمن جمال رضوان رضوان – 22 عاما، وراتب رأفت رضوان – 27 عاما.

وصباح اليوم، شنت طائرات الاحتلال ومدفعيته العديد من الغارات وعمليات القصف محيط مستشفى القدس في غزة، أصيب خلالها أحد المرضى بجروح خطيرة.

وذكرت المصادر أن طائرات الاحتلال دمرت خزانا للمياه في مخيم المغازي بعد تدمير خزان مياه في شمال غزة الليلة الماضية.

وأكدت لجنة الطوارئ في بلدية بيت لاهيا تعمد طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصف آبار وخزانات المياه وإلحاق الضرر بالخدمات التي تقدمها البلدية.

وأشارت إلى استهداف الاحتلال بئر للمياه وخزان تل الزعتر ويخدمان مناطق مركزية في بيت لاهيا، وهما (منطقة مشروع بيت لاهيا الاعلى كثافة سكانية ، ومنطقة المسلخ ، الشيخ زايد ، قليبو ، الشارع العام ، الحطبية ، المنشية والتي يقدر عدد ساكنيها 70 ألف نسمة وخروجهما عن الخدمة وسط أزمة المياه الراهنة الناتجة عن قطع إمدادات الوقود والكهرباء من الاحتلال الإسرائيلي.

وقصفت طائرات الاحتلال الجسر الرابط بين مخيم النصيرات وبلدة المغراقة وسط قطاع غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال تستهدف مسجد أبو الخير قرب مفترق الجرن شرق معسكر جباليا شمال القطاع.

وقصفت الزوارق الحربية للاحتلال مخيم الشاطئ وساحل وسط قطاع غزة.

واستهدفت قوات الاحتلال مقرا لوزارة الداخلية في بني سهيلا شرق خان يونس واستهدفت زوارق حربية إسرائيلية شاطئ خان يونس أيضا

وقصفت طائرات حي الرمال بغزة بقنابل الفوسفور الأبيض.

المصدر: فلسطين الآن