23.32°القدس
22.92°رام الله
22.19°الخليل
22°غزة
23.32° القدس
رام الله22.92°
الخليل22.19°
غزة22°
السبت 27 ابريل 2024
4.79جنيه إسترليني
5.4دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.1يورو
3.83دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.79
دينار أردني5.4
جنيه مصري0.08
يورو4.1
دولار أمريكي3.83

الأردن …استهجان نيابي لتأخر اللجنة القانونية بإلغاء الاتفاقيات مع الاحتلال

HVCRO.jpg
HVCRO.jpg

وجّه رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي رئيس اللجنة القانونية النيابية غازي الذنيبات بالتواصل مع كافة النواب وخاصة القانونيين منهم (عبدالمنعم العودات وصالح العرموطي)، من أجل متابعة مستجدات قرار المجلس السابق بمراجعة كافة الاتفاقيات الموقعة مع دولة الاحتلال الإسرائيلي.
 
جاء ذلك بعد كلمة النائب أحمد القطاونة في بداية الجلسة، والتي طالب بها مجلس النواب بأن يكون على قدر المسؤولية فيما يتعلق بالاتفاقيات مع دولة الاحتلال الإسرائيلي.
 
وقال القطاونة إن "المجلس حوّل ملف الاتفاقيات الموقعة مع الكيان الصهيوني إلى اللجنة القانونية منذ نحو شهر، وأمهلها أسبوعا لتقديم التوصيات بخصوصها، دون أن يحدث شيء حتى اللحظة".
 
وطالب القطاونة النواب "بالتصويت فوراً على إلغاء الاتفاقيات الموقعة مع الاحتلال الإسرائيلي، مرحبا بقرار الحكومة الافراج عن المتهمين بقضايا دعم المقاومة في فلسطين، آملاً الافراج عن البقية".
وكانت اللجنة القانونية النيابية قد عقدت اجتماعها الأول اليوم الأربعاء لمراجعة الاتفاقيات الموقعة مع الاحتلال الإسرائيلي، وقال رئيس اللجنة النائب غازي الذنيبات، إنّ "اللجنة استمعت خلال الاجتماع اليوم لوجهات نظر قانونية من أساتذة قانون دولي حول إمكانيات مراجعة كافة الاتفاقيات السياسية والاقتصادية مع الاحتلال الإسرائيلي".

وأضاف أنه "تم البحث بإمكانية ملاحقة الاحتلال الإسرائيلي على الجرائم التي ارتكبت في قطاع غزة لدى المحكمة الجنائية الدولية ومحكمة العدل الدولية".
 

المصدر: فلسطين الآن