27.76°القدس
27.27°رام الله
26.64°الخليل
26.16°غزة
27.76° القدس
رام الله27.27°
الخليل26.64°
غزة26.16°
الجمعة 17 مايو 2024
4.68جنيه إسترليني
5.21دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.02يورو
3.7دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.68
دينار أردني5.21
جنيه مصري0.08
يورو4.02
دولار أمريكي3.7

هيئة البث الإسرائيلية: لا خطة لإجلاء سكان غزة نحو حدود مصر

غزة - فلسطين الآن

قالت هيئة البث الحكومية في "إسرائيل"، إنه "لا خطة لإجلاء سكان قطاع غزة إلى قرب الحدود المصرية".

ونقلت الهيئة عن مصادر سياسية (لم تسمها)، بأنه "لا خطة لإجلاء سكان غزيين إلى منطقة رفح (جنوب القطاع) بالقرب من الحدود المصرية".

وأضافت المصادر، أن "العلاقة التي تربط إسرائيل ومصر استراتيجية وهامة وأن الدولتين تتعاونان لمنع اقتحام جموع من الفلسطينيين في غزة الحدود إلى سيناء".

ورغم هذه الادعاءات إلا أن آلاف النازحين الفلسطينيين يتجهون يوميا نحو مناطق قريبة من الحدود المصرية في ظل تصعيد الجيش الإسرائيلي قصفه لجميع مدن وبلدات غزة إضافة إلى توغل آلياته العسكرية في أجزاء واسعة من القطاع، ما يسفر عن سقوط مئات القتلى والجرحى يوميا علاوة عن الدمار الهائل في المنازل والبنى التحتية.

وعلى صعيد آخر، أفادت هيئة البث بأنه من المتوقع أن توافق تل أبيب على إقامة 4 مستشفيات ميدانية جديدة في جنوبي القطاع تقيمها تركيا ومصر واللجنة الدولية للصليب الأحمر ومنظمة أطباء بلا حدود.

وأشارت الهيئة إلى وجود مشفيين آخرين يعملان حاليا في قطاع غزة.

وفي نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، افتتحت الأردن والإمارات مستشفيين ميدانيين جنوبي القطاع في ظل النقص الحاد بالإمكانيات الطبية وأعداد المستشفيات في غزة والتزايد الكبير في أعداد جرحى الحرب الإسرائيلية المتواصلة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

ومن ناحية أخرى، نقلت هيئة البث الإسرائيلية عن وزير الأمن يوآف غالانت، بأن قوات جيشه تواصل قتالها في شمال القطاع وجنوبه، و"تلاحظ إشارات تدل على بداية انكسار لحركة حماس في غزة".

المصدر: فلسطين الآن