28.32°القدس
27.7°رام الله
27.19°الخليل
27.11°غزة
28.32° القدس
رام الله27.7°
الخليل27.19°
غزة27.11°
الخميس 27 يونيو 2024
4.74جنيه إسترليني
5.29دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.01يورو
3.75دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.74
دينار أردني5.29
جنيه مصري0.08
يورو4.01
دولار أمريكي3.75

مجزرة جديدة بقصف خيام النازحين شمال غرب رفح

غزة - فلسطين الآن

استشهد 24 فلسطينيا ، وأصيب نحو 50 آخرين ، مساء اليوم الجمعة، في مجزرة جديدة ارتكبتها قوات الجيش الإسرائيلي بعد استهداف خيام النازحين في منطقة مواصي رفح جنوب قطاع غزة .

وأفاد مصدر طبي فلسطيني ، بانتشال 24 شهيدا ،وعدد كبير من الجرحى بعد قصف الدبابات الإسرائيلية بقذائف مدفعية مخيما للنازحين في منطقة المواصي غرب رفح.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان، إن طواقمها الطبية "تتعامل مع عدد كبير من الشهداء والإصابات بعد قصف إسرائيلي لخيام النازحين في منطقة المواصي".

وأفاد شهود عيان أن دبابتين من نوع "ميركافا" اعتلتا تلة مقابلة لمنطقة الشاكوش غرب رفح، وأطلقتا قذائف مدفعية تجاه تجمع للنازحين قرب بوابة المستشفى الميداني التابع للجنة الدولية للصليب الأحمر، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وأضاف أن سيارات الإسعاف هرعت إلى المكان على الفور وشرعت بنقل القتلى والجرحى إلى المستشفيات الميدانية، ولا تزال عمليات الانتشال مستمرة.

وأوضح أن القصف تسبب بحرق خيام للنازحين، مع انتشار حالة من الخوف والهلع في صفوف النازحين.

كما شهدت المنطقة حالة نزوح كبيرة من الخيام الموجودة في تلك المنطقة باتجاه مواصي خانيونس شمالًا، بحسب شهود العيان.

وقال جهاز الدفاع المدني في قطاع غزة، في بيان: "طواقمنا نقلت عددًا من الشهداء والمصابين النازحين في منطقة الشاكوش شمال غرب محافظة رفح جراء استهدافهم بقذائف المدفعية الإسرائيلية".

ويدفع الجيش الإسرائيلي نحو تجميع النازحين الفلسطينيين بمنطقة المواصي على الشريط الساحلي للبحر المتوسط بزعم أنها مناطق آمنة، وتمتد على مسافة 12 كلم وبعمق كيلومتر واحد.

والمواصي مناطق رملية على امتداد الخط الساحلي، تمتد من جنوب غرب مدينة دير البلح وسط القطاع، مرورا بغرب خان يونس حتى غرب رفح .

المصدر: فلسطين الآن