25.01°القدس
24.66°رام الله
23.86°الخليل
27.83°غزة
25.01° القدس
رام الله24.66°
الخليل23.86°
غزة27.83°
الأحد 30 يونيو 2024
4.76جنيه إسترليني
5.31دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.04يورو
3.77دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.76
دينار أردني5.31
جنيه مصري0.08
يورو4.04
دولار أمريكي3.77

حان الوقت لطرده من السلطة..

أولمرت: بقاء نتنياهو الملعون دمار لدولة الاحتلال

غزة _ فلسطين الآن

هاجم رئيس حكومة الاحتلال الأسبق، إيهود أولمرت، خلفه بنيامين نتنياهو، واتهمه بالقيام بخطوة مخطط لها لاطالة مدة العدوان في غزة بفعل أنه لم تتحدد أهداف دقيقة للقوات المقاتلة وهو يرغب في إطالة القتال دون موعد نهاية له.

وطالب أولمرت في مقال له بصحيفة هآرتس، إن نتنياهو، يريد تدمير اسرائيل، وليس اقل من ذلك، وقد حان الوقت لطرده.

ولفت إلى أنه يتعمد توسيع الحرب وفتح مواجهة عسكرية مباشرة وشاملة مع حزب الله في الشمال بدلا من التوصل، بوساطة امريكية وفرنسية، الى اتفاق مع الحكومة اللبنانية يؤدي الى انهاء المواجهة العنيفة الجارية الآن ويمكن من اعادة عشرات آلاف سكان الشمال الى بيوتهم.

وشدد على أنه يقوم بعملية متعمدة تستهدف التسبب في اشتعال عنيف وواسع في الضفة الغربية من خلال المعرفة المسبقة بأن هذه المواجهة ستؤدي الى توسيع جرائم الحرب التي تجري ضد الفلسطينيين، وهذه الجرائم يتم ارتكابها الآن على يد اسرائيليين كثيرين، بشكل عام هم ليسوا جنود، بل على يد مليشيات خاصة لزعران يحملون السلاح، تحت سلطة إيتمار بن غفير.

وقال أولمرت، إن نتنياهو تعمد التخلي عن المخطوفين الاسرائيليين الذين ما زالوا يحتجزون في يد قتلة حماس. ورفضه للتوصل الى اتفاق يمكن من اعادة جميع المخطوفين الى اسرائيل يستند إلى ادعاء أن هذا الاتفاق سيمنع تحقيق النصر المطلق على حماس.

ولكن احتمالية النصر المطلق لم تكن موجودة منذ اليوم الاول الذي عرضها فيه رئيس الحكومة. هي تستهدف من البداية وضع هدف غير قابل للتحقق كي يتمكن رئيس الحكومة في أي وقت يريده من القاء تهمة عدم تحققه على الجيش والقوات القتالية.

وقال إن رئيس الحكومة، يدير بشكل ممنهج بواسطة مبعوثيه وأبناء عائلته والمتحدثين بلسانه في وسائل الاعلام النضال ضد القيادة العسكرية، الأمنية والسياسية، التي لا تخضع لأوامره، وامتنع عن القيام بالامر المفهوم ضمنا، الطبيعي والمتوقع من الشخص الذي يعتبر العامل المسيطر، والاعتراف بالفشل.

ولفت إلى أنه يقوم بتعريض حياة الجنود للخطر بشكل متعمد، من خلال هدف واضح لتعريضهم لاخطاء تنتهي كل يوم تقريبا بفقدان الحياة، بسبب رفضه تحديد أهداف القتال ووضع جدول زمني لتحقيقها، وبسبب امتناعه عن مناقشة طبيعة الإدارة في قطاع غزة والضفة الغربية عند انتهاء المعارك.

وقال إنه قام بتشكيل مجلس أمني مصغر، يتكون من تجميع نادر لاشخاص غير مؤهلين وليست لديهم تجربة أو فهم المنظومة المعقدة جدا التي يمكن أن توفر عدد كبير من الخدمات وتعالج عدد لا يحصى من المشكلات. هذه الحكومة تفضل بشكل واضح المصالح الشخصية للوزراء والاحزاب التي يمثلونها ومصالح شرائح معينة من السكان، المعروفة بتأييدها للحكومة.

ولفت إلى أنه يقوم بعملية متعمدة ومخطط لها لتدمير نسيج العلاقات الحساسة والحيوية لأمن إسرائيل، مع الدول العربية التي يوجد لاسرائيل معها اتفاقات سلام، على رأسها مصر والاردن، وقال إنه يتعامل باستخفاف علني مع الحساسية الامنية لمصر في منطقة رفح ومحور فيلادلفيا رغم معرفته أن مصر يمكن أن يمس بنسيج العلاقات القائمة بين الدولتين منذ عشرات السنين. هذه العلاقات هي بنية تحتية حيوية من اجل الحفاظ على مصالح إسرائيل الأمنية.

هذه المنظومة المعقدة الآن نتنياهو يحاول تدميرها، ظهوراته المتبجحة والمتغطرسة في التلفزيون، التي وقف فيها ضد الرئيس الامريكي وخطواته، هي نموذج للإهمال ونفاد الصبر والاستخفاف باحتياجات إسرائيل الحيوية ومحاولة متعمدة للمس بجهود الرئيس الامريكي للفوز في الحملة الانتخابية للرئاسة. بسبب كل تهمة من هذه الاتهامات.

وقال إنه يجب تقديم نتنياهو للمحاكمة في محكمة الشعب، ويجب عدم تأجيل هذه العملية. كل يوم اضافي يواصل فيه هذا الشخص الملعون تحمل بشكل رسمي المسؤولية عن ادارة الدولة، هو يوم يشكل خطر حقيقي على مستقبلها ووجودها.

المصدر: فلسطين الآن