32.21°القدس
31.59°رام الله
31.08°الخليل
31.11°غزة
32.21° القدس
رام الله31.59°
الخليل31.08°
غزة31.11°
الثلاثاء 16 يوليو 2024
4.7جنيه إسترليني
5.12دينار أردني
0.08جنيه مصري
3.95يورو
3.63دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.7
دينار أردني5.12
جنيه مصري0.08
يورو3.95
دولار أمريكي3.63

حماس ترد...

شاهد: الناعق منير الجاغوب يبرر مجزرة المواصي

غزة _ فلسطين الآن

برر القيادي في حركة "فتح" منير الجاغوب، مجزرة المواصي غرب خانيونس جنوبي قطاع غزة، والتي راح ضحيتها 71 شهيدا على الأقل بصواريخ جيش الاحتلال الإسرائيلي.

واعتبر الجاغوب خلال تصريحات أدلى بها لقناة "الحدث" التابعة لقناة "العربية" السعودية، أن "اختباء قيادات حماس بين المدنيين" هو ما دفع الاحتلال لارتكاب المجزرة.

بدورها، هاجمت حركة "حماس" بشدة التصريحات التي أدلها بها الجاغوب، معتبرة أن الناطق باسم "فتح" يروج بكل وضوح لرواية الاحتلال الإسرائيلي.

واستنكرت الحركة على لسان الناطق باسمها جهاد طه في بيان رسمي، ما تحدث به الجاغوب على فضائية "الحدث"، وقالت "حماس" في بيانها إن تصريحات الجاغوب "تروّج لرواية الاحتلال الكاذبة وتتساوق معها، في الزعم زوراً وبهتاناً بوجود قيادات من القسام والمقاومة بين المدنيين النازحين في منطقة المواصي غرب خانيونس، والتي تعرضت لمجزرة مروّعة راح ضحيتها مئات الشهداء والجرحى من المدنيين العزّل".

وأضافت أن ما قاله الجاغوب هو "تبرير قبيح لجريمة الاحتلال والمجزرة التي ارتكبها بحق الأطفال والنساء".

وهاجمت "حماس" الجاغوب بشدة قائلة إن "التماهي مع روايات الاحتلال المجرم، وتبنّيها والترويج لها، هو خدمة مجانية للاحتلال، وضربٌ للمبادئ الوطنية والأخلاقية، وتنكرٌ لدماء الشهداء وتضحيات شعبنا، الذي يواجه في غزة والضفة والقدس، حرب إبادة وحشية، تتطلب أقصى مستويات الوحدة والتكاتف لصدها".

وتابعت: "ندعو حركة فتح لإدانة ورفض هذه التصريحات اللا وطنية، والعمل على ضبط ومساءلة من يُطلقها ووقف ترويجه لروايات الاحتلال الكاذبة، والاصطفاف مع شعبنا في معركته الفاصلة وصموده في وجه هذه الهجمة الهمجية التي تستهدف وجوده على أرضه".

ولاقت تصريحات الجاغوب سخطا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، إذ دعا ناشطون إلى ضرورة محاسبته من قبل "فتح".

كما استنكر المكتب الإعلامي الحكومي في غزة تصريحات الجاغوب، قائلا إن الأخير تحدث برواية الاحتلال على أنها رواية صحيحة جازمة، ووجه اللوم للمقاومة وفق أخبار كاذبة وشائعات وروايات إسرائيلية خلال ظهوره على قناة العربية.

وقال إن "هذا السلوك مرفوض وخارج عن الصف الوطني الفلسطيني، وإنه من المعيب أن يصطف الجاغوب وهو يمثل تنظيما فلسطينيا إلى جانب الاحتلال في روايته ضد تضحيات شعبنا الفلسطيني ومواصلة تبرير جريمة الاحتلال في مواصي خانيونس بتبنٍ كامل لأكاذيب الاحتلال".

ودعا المكتب الإعلامي الحكومي الجاغوب إلى التراجع، كما دعا "جميع وسائل الإعلام وكل الزملاء الصحفيين والإعلاميين إلى عدم الانجرار وراء رواية الاحتلال الكاذبة وتهميش من يتبناها ويروّج لها ومن يبرر جرائمه بحق شعبنا الفلسطيني".

وظهر السبت، شن الاحتلال الإسرائيلي غارات عنيفة على منطقة المواصي في خانيونس جنوبي قطاع غزة، مخلفا 71 شهيدا ومئات الجرحى، وهي المنطقة التي زعم قبل أيام فقط أنها "آمنة"، وطالب سكان محافظتي غزة والشمال بالتوجه إليها.

المصدر: فلسطين الآن