24.97°القدس
24.62°رام الله
26.08°الخليل
27.17°غزة
24.97° القدس
رام الله24.62°
الخليل26.08°
غزة27.17°
الأحد 13 أكتوبر 2024
4.91جنيه إسترليني
5.31دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.12يورو
3.76دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.91
دينار أردني5.31
جنيه مصري0.08
يورو4.12
دولار أمريكي3.76

رشقة صاروخية على حيفا.. وسماع دوي انفجارات كبيرة

القدس المحتلة - فلسطين الآن

دوت صافرات الإنذار في مدينة حيفا والعديد من المناطق المجاورة لها شمال فلسطين المحتلة، صباح اليوم الأحد، بعد إطلاق رشقة صاروخية كبيرة من لبنان.

وأظهرت لقطات انطلاق العديد من صواريخ القبة الحديدية، من داخل ميناء حيفا، وعدد من المناطق، لمحاولة اعتراض تلك الصواريخ.

وقالت مواقع عبرية، إنه سمع دوي انفجارات كبيرة في حيفا وما حولها، فضلا عن تسجيل سقوط صواريخ في منطقة كريات بياليك المكتظة بالمستوطنين.

من جانبه قال جيش الاحتلال، إنه رصد إطلاق دفعة صاروخية من لبنان، تجاه فلسطين المحتلة، وجرت محاولات اعتراضية.

وكان حزب الله، حذر المستوطنين من الوجود قرب التجمعات العسكرية لجيش الاحتلال، الذي يتخذ من المنازل في بعض مستوطنات شمال فلسطين المحتلة، مراكز تجمع لضباطه وجنوده، وكذلك يوجد قواعده العسكرية التي تدير العدوان على لبنان داخل أحياء استيطانية في المدن المحتلة الكبرى؛ كحيفا وطبريا وعكا وغيرها.

وذكر بيان صادر عن غرفة عمليات المقاومة الإسلامية، أن هذه المنازل والقواعد العسكرية هي أهداف للقوة الصاروخية والجوية في المقاومة الإسلامية.

وأكد البيان، أن "المقاومة الإسلامية على عهدها ووعدها لشهيدها الأسمى والأقدس سماحة الأمين العام السيد حسن نصرالله، بأن مستوطنات شمال فلسطين المحتلة ستبقى خالية من المستوطنين حتى وقف الحرب على غزة ولبنان".

وحول مجريات المعارك قال البيان؛ إن الاحتلال حاول استحداث محاور تقدم جديدة في القطاع الغربي من اتجاه موقعي رأس الناقورة وجل العلام، باتجاه المشيرفة واللبونة بعد فشله في القطاع الشرقي.

وأضاف، أن الاحتلال حاول الاستفادة من التضاريس، فشن عشرات الغارات الجوية على بلدات الضهيرة وعلما الشعب والناقورة، بالتزامن مع محاولات تقدم بدأها الثلاثاء الماضي، إلا أن المقاومة تصدت للقوة المهاجمة وأجبرتها على التراجع.

 

المصدر: فلسطين الآن