26.68°القدس
26.44°رام الله
25.53°الخليل
29.97°غزة
26.68° القدس
رام الله26.44°
الخليل25.53°
غزة29.97°
الخميس 25 يونيو 2026
3.93جنيه إسترليني
4.21دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.39يورو
2.99دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.93
دينار أردني4.21
جنيه مصري0.06
يورو3.39
دولار أمريكي2.99

حماس تشيد بطرد سفير الاحتلال من الاتحاد الأفريقي

لوغو-حماس-35-1730892430.webp
لوغو-حماس-35-1730892430.webp
غزة - فلسطين الآن

أشادت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" بالموقف الشجاع للاتحاد الإفريقي، الذي طرد سفير الكيان الصهيوني من مؤتمر عُقد اليوم في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا حول الإبادة الجماعية في رواندا.

وعدّت الحركة بيان صحفي، هذه الخطوة انسجاما تاما مع قيم ومبادئ الاتحاد ومواقفه الراسخة في دعم القضية الفلسطينية ونضال الشعب الفلسطيني في مواجهة الاستعمار الصهيوني.

وأكدت الحركة أن وقاحة الكيان الصهيوني بلغت مستوى غير مسبوق، بإيفاده سفيرًا لتمثيله في مؤتمر يناقش جريمة الإبادة الجماعية، بينما يرتكب جيشه عدوانًا دموياً متواصلاً وإبادة جماعية بشعة ضد أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

ودعت "حماس" كافة المنظمات الإقليمية والدولية إلى فرض مقاطعة شاملة على هذا الكيان المجرم، ومنعه من استغلال المنصات الدولية لتلميع صورته وتبييض سجله الأسود الحافل بالمجازر والانتهاكات، والعمل الجاد على ملاحقته قضائيًا ومحاسبة قادته على جرائمهم بحق الأطفال والمدنيين العزّل.
 

المصدر: فلسطين الآن