21.12°القدس
20.88°رام الله
19.97°الخليل
24.84°غزة
21.12° القدس
رام الله20.88°
الخليل19.97°
غزة24.84°
الثلاثاء 23 يونيو 2026
3.94جنيه إسترليني
4.19دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.39يورو
2.97دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.94
دينار أردني4.19
جنيه مصري0.06
يورو3.39
دولار أمريكي2.97

البرش: الاحتلال يبيد النسل الفلسطيني

غزة - فلسطين الآن

أكد مدير عام وزارة الصحة في قطاع غزة، الدكتور منير البرش، أن الاحتلال الإسرائيلي يمارس إبادة للنسل الفلسطيني.

وقال الدكتور البرش في تصريحات لقناة الجزيرة، إن إغلاق المعابر فاقم التدهور الكارثي في القطاع، خصوصًا في المستشفيات التي تواجه نقصًا حادًا في الإمدادات الطبية، مشيرا إلى أن الأطفال والنساء الحوامل هم الأكثر تضررًا من الأزمة.

وأضاف أن أكثر من 40 ألف طفل باتوا أيتامًا، بينما فارق 100 طفل الحياة وهم في انتظار فتح المعبر لتلقي العلاج، في حين يُحرم نحو مليون طفل في غزة من المساعدات المنقذة للحياة.

وختم البرش بالقول: "من نفقدهم نتيجة التبعات غير المباشرة للحرب أكثر ممن يُقتلون بنيران الاحتلال مباشرة".
 

المصدر: فلسطين الآن