26.68°القدس
26.44°رام الله
25.53°الخليل
28.32°غزة
26.68° القدس
رام الله26.44°
الخليل25.53°
غزة28.32°
الثلاثاء 23 يونيو 2026
3.94جنيه إسترليني
4.19دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.39يورو
2.97دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.94
دينار أردني4.19
جنيه مصري0.06
يورو3.39
دولار أمريكي2.97

الأورومتوسطي: الخطة الأميركية الإسرائيلية تمهّد لاقتلاع الفلسطينيين من غزة

2025_3_2_23_52_51_649.jpg
2025_3_2_23_52_51_649.jpg
غزة - فلسطين الآن

قال رئيس المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان، رامي عبده، إن "الخطة الأميركية الإسرائيلية لإسناد توزيع مساعدات محدودة في غزة إلى شركات دولية هي مناورة مدروسة لتقنين التجويع".

وأضاف عبده أن الهدف من هذه الخطة ليس الإغاثة، بل فرض السيطرة وكسب الوقت لصالح "إسرائيل"، وإجبار السكان على النزوح عبر إنهاكهم وتجويعهم.

وتابع: "هذه ليست خطة إغاثة، بل شكل جديد من الحصار والإبادة الجماعية والتهجير القسري".

وأشار إلى أن "إسرائيل" كلفت مؤسسة يترأسها الأرمني ديفيد بابازيان، المتهم بالفساد، بالمشاركة في أجندتها لتهجير وإخضاع الفلسطينيين عبر الغذاء.

 

المصدر: فلسطين الآن