18.9°القدس
18.66°رام الله
17.75°الخليل
23.35°غزة
18.9° القدس
رام الله18.66°
الخليل17.75°
غزة23.35°
الثلاثاء 23 يونيو 2026
3.92جنيه إسترليني
4.17دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.39يورو
2.96دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.92
دينار أردني4.17
جنيه مصري0.06
يورو3.39
دولار أمريكي2.96

هآرتس: “إسرائيل” تقلّص قواتها في غزة

ace6db50-75ac-11ef-85d0-83a5bb291f55.jpg.webp
ace6db50-75ac-11ef-85d0-83a5bb291f55.jpg.webp
القدس المحتلة - فلسطين الآن

كشفت صحيفة "هآرتس" العبرية، نقلًا عن مسؤولين في وزارة جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن الجيش بدأ بتقليص عدد قواته داخل قطاع غزة، في إطار إعادة انتشار عاجلة تهدف لتعزيز الجبهتين الشمالية والشرقية.

وبحسب التقرير، يأتي القرار في ظل تصاعد المخاوف الأمنية من احتمال تسلل مجموعات مسلحة من الأردن وسوريا، أو دخول مباشر من حزب الله على خط المواجهة.

ويُنظر إلى هذه الخطوة كاستجابة للقلق المتزايد من انخراط "حلفاء إيران" في الصراع، وسعيًا لإحباط أي هجمات محتملة تستهدف التجمعات السكنية أو البنية التحتية العسكرية للاحتلال.

 

المصدر: فلسطين الآن