18.34°القدس
18.66°رام الله
17.75°الخليل
24.79°غزة
18.34° القدس
رام الله18.66°
الخليل17.75°
غزة24.79°
الإثنين 22 يونيو 2026
3.92جنيه إسترليني
4.17دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.39يورو
2.96دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.92
دينار أردني4.17
جنيه مصري0.06
يورو3.39
دولار أمريكي2.96

مظاهرة حاشدة في المغرب ضد الحرب على غزة والتطبيع مع الاحتلال

GettyImages-2225261239.webp
GettyImages-2225261239.webp
الرباط - فلسطين الآن

تظاهر عشرات الآلاف في العاصمة المغربية الرباط، الأحد، احتجاجًا على تدهور الوضع الإنساني في قطاع غزة، ورفضًا لتطبيع العلاقات بين المغرب و"إسرائيل".

المتظاهرون رفعوا الأعلام الفلسطينية ولافتات تُدين الحصار، منها: "فلسطين أمانة، التطبيع خيانة" و"الشعب يريد إسقاط التطبيع"، وهتفوا: "يا للعار غزة تحت النار" و"المغرب وفلسطين شعب واحد".

المسيرة التي انطلقت من باب الحد التاريخي تجاه البرلمان جاءت بدعوة من "الجبهة المغربية لدعم فلسطين" وائتلاف من هيئات مدنية، بينها حركة العدل والإحسان وأحزاب يسارية، ضمن حراك عالمي ضد التجويع في غزة.

وأدان المشاركون المجاعة التي تهدد نحو مليوني فلسطيني بسبب حصار "إسرائيل"، وعجز المجتمع الدولي عن وقف الإبادة، مطالبين بإنهاء العدوان فورًا، ووقف كل أشكال التطبيع مع "إسرائيل".

 

المصدر: فلسطين الآن