كشفت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، عن توجه قيادة الجيش لتقليص عدد قواتها العسكرية المتوغلة في جنوبي لبنان، وسحب جزء من الألوية المقاتلة بهدف إخراجها لفترة استراحة وإعادة رفع جاهزيتها.
وأفادت الإذاعة العبرية بأن المؤسسة العسكرية ستجري قريباً عمليات تبديل واسعة بين الألوية المنتشرة في قطاع غزة وتلك المتمركزة على الجبهة الجنوبية للبنان، وذلك ضمن خطة تهدف إلى التعامل مع نقص القوى البشرية وتراجع الكفاءة القتالية بعد أشهر من القتال المستمر على عدة جبهات.
ووفقاً للتقارير العبرية، فإن الألوية التي سيتم سحبها من الجبهة الشمالية ستخضع لفترة تدريب وتأهيل تمتد لشهر كامل تتوقف خلالها عن تنفيذ أي مهام عملياتية، على أن تُستخدم لاحقاً كقوة احتياط استراتيجية تابعة لهيئة الأركان العامة للاحتلال.
