أعلن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن انسحاب قواته العسكرية المتوغلة في جنوبي لبنان لن يتم إلا بعد تحقيق نزع سلاح حزب الله بالكامل.
ووفقاً لما أوردته الإذاعة العبرية الرسمية، فقد حدد نتنياهو ما وصفها بـ "المناطق التجريبية" للاختبار الأمني، موضحاً أنها تشمل منطقة صغيرة شمال نهر الليطاني وأخرى شمال الحزام الأمني الحالي، مشدداً في الوقت ذاته على أن هذه المناطق التجريبية لن تؤثر بأي حال من الأحوال على مساحة الحزام الأمني الذي سيبقي فيه جيش الاحتلال قواته متمترسة.
وتعكس تصريحات نتنياهو إصراراً إسرائيلياً على فرض وقائع ميدانية جديدة تتجاوز التفاهمات المعلنة، عبر محاولة شرعنة بقاء الاحتلال داخل عمق الأراضي اللبنانية وفرض سيطرة أمنية وعسكرية دائمة تحت مسميات "مناطق اختبار".
