28.9°القدس
28.66°رام الله
27.75°الخليل
30.02°غزة
28.9° القدس
رام الله28.66°
الخليل27.75°
غزة30.02°
السبت 27 يونيو 2026
3.96جنيه إسترليني
4.23دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.42يورو
3دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.96
دينار أردني4.23
جنيه مصري0.06
يورو3.42
دولار أمريكي3

نتنياهو: جيش الاحتلال سيبقى في الحزام الأمني ونزع سلاح حزب الله شرطنا للانسحاب

القدس المحلتة-فلسطين الآن

أعلن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن انسحاب قواته العسكرية المتوغلة في جنوبي لبنان لن يتم إلا بعد تحقيق نزع سلاح حزب الله بالكامل.

ووفقاً لما أوردته الإذاعة العبرية الرسمية، فقد حدد نتنياهو ما وصفها بـ "المناطق التجريبية" للاختبار الأمني، موضحاً أنها تشمل منطقة صغيرة شمال نهر الليطاني وأخرى شمال الحزام الأمني الحالي، مشدداً في الوقت ذاته على أن هذه المناطق التجريبية لن تؤثر بأي حال من الأحوال على مساحة الحزام الأمني الذي سيبقي فيه جيش الاحتلال قواته متمترسة.

وتعكس تصريحات نتنياهو إصراراً إسرائيلياً على فرض وقائع ميدانية جديدة تتجاوز التفاهمات المعلنة، عبر محاولة شرعنة بقاء الاحتلال داخل عمق الأراضي اللبنانية وفرض سيطرة أمنية وعسكرية دائمة تحت مسميات "مناطق اختبار".

 

المصدر: فلسطين الآن