كشفت قناة "كان" العبرية الرسمية، عن استعداد جيش الاحتلال الإسرائيلي لبدء الانسحاب العسكري من قطاعين ضمن ما يُسمى "المناطق التجريبية" في محافظة النبطية بجنوب لبنان، وذلك اعتباراً من صباح يوم غدٍ الأحد.
وأفادت القناة العبرية بأن شعبة العمليات في جيش الاحتلال بدأت بصياغة أمر الانسحاب فور توقيع مذكرة التفاهم الأمنية بين إسرائيل ولبنان في الولايات المتحدة الأمريكية، مشيرةً إلى فتح قناة اتصال مباشرة بين الجانبين برعاية واشنطن لتنسيق الانسحاب الإسرائيلي متزامناً مع تقدم قوات الجيش اللبناني إلى تلك المواقع.
ونقلت القناة عن مسؤول أمني رفيع المستوى تأكيده أن جيش الاحتلال يطالب بالوصول الفوري والسرع للجيش اللبناني خشية تقدم عناصر حزب الله، مشدداً على أن الاحتلال يحتفظ بما يسميه "حق الرد" ومهاجمة أي عناصر تشكل تهديداً له، بالاشتراك مع خطة لتقليص وجود قوات إضافية بالجنوب خلال الأيام المقبلة لإخضاع الألوية لفترات راحة وتدريب، في حين يصل قائد القيادة المركزية الأمريكية، الأدميرال براد كوبر، إلى المنطقة الشمالية لمتابعة الخطوات الأولى ميدانياً.
