18.34°القدس
18.66°رام الله
17.75°الخليل
24.79°غزة
18.34° القدس
رام الله18.66°
الخليل17.75°
غزة24.79°
الإثنين 22 يونيو 2026
3.92جنيه إسترليني
4.17دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.39يورو
2.96دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.92
دينار أردني4.17
جنيه مصري0.06
يورو3.39
دولار أمريكي2.96

خبر: مقتل خمسة جنود أميركيين في أفغانستان

قتل خمسة جنود أميركيين تابعين للقوة الدولية للمساعدة على حفظ الأمن في أفغانستان (إيساف)، في انفجار لغم بولاية قندهار جنوبي أفغانستان. وأكد متحدث باسم حلف شمال الأطلسي (ناتو)، ورئيس شرطة ولاية قندهار الجنرال عبد الرزاق مقتل الجنود الخمسة ظهر اليوم، في انفجار لغم قوي استهدف مركبتهم المصفحة في إقليم ميوند. وهذا هو ثاني هجوم يستهدف القوات الأجنبية في أفغانستان منذ إعلان حركة طالبان بدء هجوم الربيع في 27 أبريل/نيسان الماضي. وكان ثلاثة جنود بريطانيين قتلوا في انفجار قنبلة مزروعة على الطريق الأسبوع الماضي في ولاية هلمند أيضا. وبذلك يرتفع عدد الجنود الأجانب الذين قتلوا في أفغانستان منذ بداية العام الحالي إلى 47، من بينهم 32 جنديا أميركيا.