18.34°القدس
18.66°رام الله
17.75°الخليل
24.79°غزة
18.34° القدس
رام الله18.66°
الخليل17.75°
غزة24.79°
الإثنين 22 يونيو 2026
3.92جنيه إسترليني
4.17دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.39يورو
2.96دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.92
دينار أردني4.17
جنيه مصري0.06
يورو3.39
دولار أمريكي2.96

خلال ساعات ...

خبر: "ديبكا":الأسد سيعلن الحرب على "إسرائيل"

قال موقع "تيك ديبكا" الاستخباراتي الإسرائيلي نقلا عن التلفزيون الروسي بأن الرئيس السوري بشار الأسد سيعلن خلال الساعات المقبلة عن الحرب مع "إسرائيل". وقد عقد رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو جلسة الحكومة الإسرائيلية في جبل هيرتسل خلافاً لما هو معتاد في مقر الحكومة، ورفض نتنياهو التعليق ولو بكلمة واحدة عن قصف "إسرائيل" لسوريا مكتفياً القول على الإسرائيليين القدوم لزيارة القدس. وكانت وكالة الأنباء السورية (سانا) قد أعلنت صبيحة اليوم الأحد أنّ "المعلومات تشير إلى أن الانفجارات في مركز البحوث العلمية في جمرايا بريف دمشق ناجمة عن اعتداء إسرائيلي بالصواريخ". وقال التلفزيون الرسمي السوري إنّ الصواريخ الإسرائيلية أصابت مركز أبحاث عسكري عند أطراف العاصمة في جبل قاسيون. بينما أعلنت قناة المنار اللبنانية التابعة لحزب الله أنّ الانفجار سببه إسقاط طائرة إسرائيلية. لكنّ الكثيرين كذلك استبعدوا مثل هذه التقارير واعتبروها مجرد شائعات، مع زعم الكثير من المعلقين أنّ مثل هذا الإعلان سيمثل نهاية لحكم الأسد "خلال أسبوع" لا أكثر. من جانبه يرفض الرئيس الأميركي باراك أوباما التعليق على الاعتداءات الإسرائيلية وقال إنّ "الإسرائيليين لديهم المبرر لمنع وصول أسلحة متقدمة إلى منظمات إرهابية كحزب الله". ويعتبر البعض أنّ تقاعس أوباما عن التحرك في سوريا مردّه إلى إستراتيجية "القيادة من الخلف" التي يتبعها، وهو التكتيك نفسه الذي استخدمه في مسألة التدخل العسكري في ليبيا