26.68°القدس
26.44°رام الله
25.53°الخليل
29.03°غزة
26.68° القدس
رام الله26.44°
الخليل25.53°
غزة29.03°
الإثنين 22 يونيو 2026
3.92جنيه إسترليني
4.17دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.39يورو
2.96دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.92
دينار أردني4.17
جنيه مصري0.06
يورو3.39
دولار أمريكي2.96

خبر: العيساوي يتعرض لإهمال طبي "بشع"

أكدت المحامية شيرين العيساوي شقيقة الأسير سامر العيساوي أن شقيقها يتعرض لعملية انتقام بشعة من قبل الاحتلال من حيث الإهمال الا طبي الذي وصل إلى الإغماء عليه. وأضافت في تصريح عبر صفحتها الشخصية على "فيسبوك"، الأربعاء، "رغم أن الأسرى طلبوا استدعاء الطبيب إلا أنه حضر بعد يومين". وذكرت أن شقيقها يعاني من آلام شديدة في الجسم وشعور دائم بالدوخة، ولا يتم توفير الطعام المخصص له بعد انهاء اضرابه عن الطعام كالسوائل والخضار المسلوقة المنعدمة داخل السجن "مما أدى إلى مضاعفات وخيمة". وتأتي تصريحات شيرين العيساوي بعد زيارة شقيقها اليوم الأربعاء في عيادة سجن الرملة. وكان العيساوي علق إضرابه عن الطعام الذي استمر لمدة ثمانية أشهر، عقب توقيعه اتفاق في الثالث والعشرين من الشهر الحالي، يقضي بالإفراج عنه بعد ثمانية أشهر. يذكر أنه وبموجب الاتفاق سيجري الإفراج عن العيساوي إلى بلدته العيسوية شمال مدينة القدس، الأمر الذي اعتبر انتصاراً له، أمام السجان الإسرائيلي.