17.79°القدس
17.55°رام الله
16.64°الخليل
22.67°غزة
17.79° القدس
رام الله17.55°
الخليل16.64°
غزة22.67°
الثلاثاء 23 يونيو 2026
3.94جنيه إسترليني
4.19دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.39يورو
2.97دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.94
دينار أردني4.19
جنيه مصري0.06
يورو3.39
دولار أمريكي2.97

خبر: تقديم طلب للإفراج عن الأسير المسن عياش

قدم المحامي فارس أبو الحسن طلبا إلى ما تسمى محكمة الاستئناف الإسرائيلية لعقد جلسة للنظر في الطعن المقدم منه على استمرار اعتقال الأسير المسن عطا عياش، يتضمن طلب الإفراج عنه. ومن المتوقع أن يتم تحديد جلسة للنظر في الطلب خلال الأسبوع الجاري، حسب ما أفاد أبو الحسن الذي يتولى الدفاع عن الأسير الذي يناهز الثانية والستين من عمره. يأتي ذلك قبل الجلسة المقررة لمحكمة "سالم" التابعة للاحتلال الإسرائيلي في 26 أيار مايو الجاري للنظر في القضية، بعد أن وجهت في جلستها الأخيرة الاثنين 13-5-2013 لائحة اتهام بحق الوالد تضمنت تقديم مساعدات مالية لقطاع غزة ولعائلة الشهيد المهندس يحيى عياش في الضفة الغربية. وتعتقل سلطات الاحتلال الإسرائيلي عياش منذ 13 نيسان أبريل الماضي، وقد نقلته قبل عدة أيام إلى معتقل "مجدو" شمال غرب جنين، الذي يقع على مقربة من محكمة "سالم" العسكرية.