26.12°القدس
25.88°رام الله
24.97°الخليل
28.6°غزة
26.12° القدس
رام الله25.88°
الخليل24.97°
غزة28.6°
الثلاثاء 23 يونيو 2026
3.94جنيه إسترليني
4.19دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.39يورو
2.97دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.94
دينار أردني4.19
جنيه مصري0.06
يورو3.39
دولار أمريكي2.97

خبر: البشير ينذر الجنوب بإلغاء الاتفاقيات ووقف النفط

قال الرئيس السوداني عمر البشير إن القوات المسلحة السودانية ستحرر كل مناطق السودان من قبضة المتمردين الذين وصفهم بالمجرمين والإرهابيين. وحذر خلال مخاطبته حشودا جماهيرية بالخرطوم احتفالا بإعادة السيطرة علي منطقة أبو كرشولة من أن حكومته لن تتفاوض مع الجبهة الثورية وقال"لن تعترف بعد اليوم بالحركة الشعبية قطاع الشمال وبحركة العدل والمساواة. وفي لهجة جديدة وحادة ، هدد الرئيس البشير أن بلاده ستلغي كل اتفاقيات التعاون الموقعة مع دولة جنوب السودان في حال استمرارها في دعم المتمردين. وأضاف أن الخرطوم ستغلق أنبوب النفط مرة أخرى فورا وبشكل نهائي في حال استمرار جوبا في مد الحركات المسلحة بالدعم. وقال البشير في الخرطوم "أعطي الآن أخوتنا في جنوب السودان إنذاراً أخيراً أخيرا بأننا سنغلق خط أنابيب النفط إلى الأبد إذا استمروا في دعم الخونة في دارفور وجنوب كردفان والنيل الأزرق."