19.45°القدس
19.21°رام الله
18.3°الخليل
23.51°غزة
19.45° القدس
رام الله19.21°
الخليل18.3°
غزة23.51°
الأربعاء 24 يونيو 2026
3.95جنيه إسترليني
4.23دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.41يورو
3دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.95
دينار أردني4.23
جنيه مصري0.06
يورو3.41
دولار أمريكي3

خبر: جنرال إسرائيلي: الجزيرة "عدو" يجب طرده

طالب الجنرال السابق في الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية موردخاي كيدار بطرد قناة الجزيرة ومنعها من العمل داخل "إسرائيل". جاء ذلك في مقال نشره تحت عنوان "اعرف عدوك"، قال فيه إن قناة الجزيرة هي الوسيلة الرئيسية التي تستخدمها قطر للتأثير على مجريات الأحداث في الشرق الأوسط. واعتبر كيدار أن العنصر الرئيس في خطاب الجزيرة وقطر هو أن "إسرائيل" مشروع غربي استعماري يجب شن الحرب عليها بكل الوسائل. وقال الجنرال السابق ومدير مركز أبحاث الشرق الأوسط والإسلام في جامعة بار إيلان الإسرائيلية/ إن الجزيرة هي أداة التحريض التي تستخدمها قطر لنشر فلسفة الإخوان المسلمين التي ستحل محل الأيديولوجيات العلمانية، بحسب ما جاء في مقاله. وهاجم موردخاي المبادرة القطرية لرصد صندوق لدعم القدس لحماية الطابع العربي والإسلامي للمدينة المقدسة وتعزيز صمود أهلها. كما اتهم كيدار الجزيرة بنشر الفوضى في الشرق الأوسط، والتسبب في مقتل عشرات الآلاف في سوريا وليبيا ومصر واليمن بهدف ما سماه تبييض الوجه القطري وتصفية الأمور بالمنطقة. وفي مقابلة مع الجزيرة، برر كيدار دعوته بأن القناة تساند الفلسطينيين خاصة في قطاع غزة، وقال "كلما نشبت مشاكل بين إسرائيل وحماس تتجند الجزيرة لمساندة الفلسطينيين في القطاع".