24.45°القدس
24.21°رام الله
23.3°الخليل
28.79°غزة
24.45° القدس
رام الله24.21°
الخليل23.3°
غزة28.79°
الأربعاء 24 يونيو 2026
3.95جنيه إسترليني
4.23دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.41يورو
3دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.95
دينار أردني4.23
جنيه مصري0.06
يورو3.41
دولار أمريكي3

خبر: السلطة تقطع راتب المحرر "جمجوم"

أقدمت وزارة المالية التابعة لحكومة الضفة على قطع راتب أسير محرر من الخليل قضى تسعة عشر عاماً في سجون الاحتلال بزعم عدم التزامه بالشرعية. وأوضح الأسير سفيان جمجوم أنه تفاجئ بقيام مالية الضفة وبتعليمات من وزارة الأسرى بقطع مخصصاته الشهرية منذ شهرين بحجة "عدم التزامه بالشرعية"، دون تقديم أي توضيحات أخرى له. وأضاف " خرجت من السجن في 20/9/2012 بعد قضاء 19 عاماً وعدة شهور صرف لي شهرياً 2000 شيكل حتى شهر 4/2013 أي لمدة ستة أشهر وتم رفض الاستمرار بالصرف. وأكد الأسير المحرر والذي ينتمى لحركة "حماس " بأن السلطة برام الله تحارب الأسرى المحررين بلقمة أبنائهم وأرزاقهم ويضيف " كأسرى محررين كان من المفروض أن يكون لنا احترامنا ومكانتنا وتقدير لعشرين عاماً من عمرنا أمضيناها في سجون الاحتلال ولكن جرى تقديرنا بقطع رواتبنا".