19.45°القدس
19.21°رام الله
18.3°الخليل
23.36°غزة
19.45° القدس
رام الله19.21°
الخليل18.3°
غزة23.36°
الخميس 25 يونيو 2026
3.93جنيه إسترليني
4.21دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.39يورو
2.99دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.93
دينار أردني4.21
جنيه مصري0.06
يورو3.39
دولار أمريكي2.99

خبر: أسير غزي يضرب عن تناول الدواء

بدأ الأسير مراد أبو معيلق من غزة، والقابع في سجن "ايشل"، اضراب عن تناول الدواء احتجاجا على ما تمارسه إدارة السجون من سياسية للإهمال الطبي بحقه. وأوضح نادي الأسير في بيان له اليوم الثلاثاء، أن الأسير أبو معيلق يعاني من التهابات حادة في الأمعاء الغليظة، وعلى إثر ذلك خضع لعملية جراحية لاستئصال جزء من الأمعاء، كما يعاني من إصابة في ساقيه جراء إطلاق جنود الاحتلال النار عليه أثناء اعتقاله. وقال محامي النادي الذي قام بزيارته، إن الأسير بدا عليه الضعف والإعياء الشديد، مضيفا أن الأسير أبلغه أنه فقد ستة كيلوغرامات من وزنه مؤخرا، في حين فقد حوالي 20 كيلوغراما من وزنه خلال عامين. يذكر أن الأسير أبو معيلق دخل عامه الثالث عشر في سجون الاحتلال، وبعد أعوام من الاعتقال قال لمحامي نادي الأسير إنه يفضل الموت على تحمل الألم والعذاب.