27.79°القدس
27.55°رام الله
26.64°الخليل
28.83°غزة
27.79° القدس
رام الله27.55°
الخليل26.64°
غزة28.83°
الجمعة 26 يونيو 2026
3.94جنيه إسترليني
4.21دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.39يورو
2.98دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.94
دينار أردني4.21
جنيه مصري0.06
يورو3.39
دولار أمريكي2.98

خبر: 11مليون$ أرباح الاحتلال من شعبنا سنوياً

كشفت دراسة فلسطينية، أن قوات الاحتلال تجبي 40 مليون شيكل (11 مليون دولار) سنويا من الفلسطينيين، مقابل إصدار "البطاقات الممغنطة" التي تعتبر إجراء أوليا وإجباريا للسماح لهم بالحصول على تصاريح عمل، ودخول الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948م. وكشف معهد الأبحاث التطبيقية "أريج" في مدينة بيت لحم اليوم السبت (29-6) في دراسة له، أن المواطن الفلسطيني يدفع رسوما بقيمة 100 شيكل للبطاقة الممغنطة الواحدة. وأوضحت الدراسة، أن العمال الفلسطينيين هم الفئة الأكثر لتلك البطاقات، وهم مجبرون على دفع رسوم التصريح لكي يتمكنوا من العمل داخل فلسطين المحتلة عام 48، مشيرة إلى أن هناك ما يقدر بـ 100 ألف عامل فلسطيني يعملون في الأراضي المحتلة والمستوطنات.