21.68°القدس
21.44°رام الله
20.53°الخليل
23.86°غزة
21.68° القدس
رام الله21.44°
الخليل20.53°
غزة23.86°
الأحد 28 يونيو 2026
3.96جنيه إسترليني
4.23دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.42يورو
3دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.96
دينار أردني4.23
جنيه مصري0.06
يورو3.42
دولار أمريكي3

خبر: عمرو: فتح تعاني أزمة قيادة

هاجم القيادي في حركة فتح " نبيل عمرو " حركته وسلطة رام الله، مؤكداً أنهم يعانون من أزمة في القيادة أكثر بكثير مما يعانون من أزمة في السياسة، مضيفاً بالقول أن قادة سلطة فتح يسلمون دوماً بالأمر الواقع وسرعان ما يرضخون للضغوطات الخارجية. وقال عمرو خلال تصريحات صحفية له عقب إعلان سلطة فتح العودة للمفاوضات مع الاحتلال دون تحقيق أياً من المطالب التي كانت متمسكة بها، أن الشعب الفلسطيني أصبح يشعر بالإحباط الشديد من تراجع السلطة دوماً عن مواقفها. ووجه القيادي الفتحاوي نصيحة لمحمود عباس وقادة فتح قال فيها: " لقد بدا واضحاً أنّ هذه القيادة تجيد لغة التشدّد ولكنّها في نهاية الأمر تسلّم بالأمر الواقع، وأنصح من الآن فصاعداً بالتقليل من لغة التشدّد لأنها ترفع الأسقف بلا قدرة على تحقيقها ممّا يصيب الجمهور بالإحباط" . واعتبر عمرو أنّ استئناف المفاوضات في واشنطن لن يكون إلّا خطوة أولى في طريق طويل، وعبّر عن حالة اليأس من جدوى المفاوضات بقوله : " سنكون محظوظين لو استمرت المفاوضات عدة أشهر وليس عدة سنوات كما حدث في السابق، ومع أنّ ما حققه السيد كيري كان متوقعاً، إلّا أنّ ما بدا محبطاً هو الكيفية التي تعاطت بها القيادة الفلسطينية وخصوصاً في اليومين الماضيين ".