29.45°القدس
29.21°رام الله
28.3°الخليل
29.68°غزة
29.45° القدس
رام الله29.21°
الخليل28.3°
غزة29.68°
الأحد 28 يونيو 2026
3.96جنيه إسترليني
4.23دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.42يورو
3دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.96
دينار أردني4.23
جنيه مصري0.06
يورو3.42
دولار أمريكي3

خبر: وزير إسرائيلي: سنكثف الاستيطان بعد 9 أشهر

أعلن وزير العلوم والتكنولوجيا الإسرائيلي يعقوب بيري أن "إسرائيل" ستكثّف البناء في الكتل الاستيطانية الكبرى خلال الشهور المقبلة، وفي ظل المفاوضات وإطلاق سراح عدد من الأسرى. وقال بيري -وهو عضو اللجنة الوزارية لشؤون الإفراج عن أسرى فلسطينيين- لإذاعة الجيش الإسرائيلي الاثنين "آمل أن تنجح المفاوضات، وقبل نهاية فترة الـ9 شهور سنبدأ بالحديث عن الكتل الاستيطانية". وأضاف "أنه وفي اللحظة التي تسير فيها الأمور باتجاه الكتل الاستيطانية المتفق عليها، سنبدأ بتكثيف البناء في هذه الكتل التي ستبقى تحت السيطرة الإسرائيلية من خلال الاتفاق الدائم أيضًا". وأقرت الحكومة الإسرائيلية الأحد انطلاق المفاوضات وخولت لجنة وزارية ببحث إطلاق سراح 104 أسرى اعتقلوا قبل أوسلو، لكن لا يزال يدور نقاش داخل الحكومة حول إطلاق سراح أسرى الداخل المحتل.