29.45°القدس
29.21°رام الله
28.3°الخليل
29.31°غزة
29.45° القدس
رام الله29.21°
الخليل28.3°
غزة29.31°
الأحد 28 يونيو 2026
3.96جنيه إسترليني
4.23دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.42يورو
3دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.96
دينار أردني4.23
جنيه مصري0.06
يورو3.42
دولار أمريكي3

خبر: الاحتلال يفرج عن عم الشهيد "عياش"

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي أمس الاثنين عن المواطن الأردني عطا عياش (61 عاماً) من معتقل النقب الصحراوي، بعد انتهاء محكوميته. وقد تم الافراج من حاجز الظاهرية في مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة، حيث توجه عياش إلى منزله في بلدة رافات بمحافظة سلفيت، ليقضي فيها عدة أيام قبل العودة إلى الأردن. وكانت محكمة سالم العسكرية التابعة للاحتلال الإسرائيلي أصدرت حكماً في 30 آيار (مايو) الماضي، على عطا عياش، بالسجن 4 شهور وغرامة مقدارها 30 ألف شيكل (8150 دولاراً) بتهمة ما أسمتها "تقديم خدمات لتنظيم معاد". وقد تنقل عياش خلال فترة اعتقاله بين ثلاثة معتقلات، حيث أمضى الشهر الأول في سجن بيتح تكفا في الأراضي المحتلة عام 48، ثم أمضى قرابة شهر في معتقل مجدو شمال غرب جنين، قبل أن يتم نقله إلى معتقل النقب لإكمال محكوميته. ويعمل عطا عياش مديراً للعلاقات العامة وشؤون المحسنين بجمعية المركز الإسلامي الخيرية في مدينة المفرق، وكان قد عمل لثلاثة عقود معلماً وإدارياً في وزارة التربية والتعليم الأردنية. وكانت السلطات الإسرائيلية اعتقلت عياش على جسر الملك حسين في 13 نيسان (إبريل) الماضي وهو عائد إلى الأردن بعد انتهاء زيارة اعتيادية إلى بلدته رافات بمحافظة سلفيت في الضفة الغربية المحتلة.