بدأت بلدية القرارة شمال محافظة خان يونس، العمل وفق مشروعها الالكتروني الجديد "مركز خدمة الجمهور –المحوسب-"، وذلك بتمويل من صندوق تطوير وإقراض البلديات. وقال مسؤول العلاقات العامة والإعلام في البلدية وسيم جرغون: "إنه تم فعلياً تشغيل والعمل على مشروع مركز خدمة الجمهور-المحوسب- بشكل تجريبي في المركز المخصص لخدمة المواطنين بمقر البلدية". وأضاف أن فكرة المشروع تهدف لربط كافة أقسام ودوائر البلدية بنظام إلكتروني موحد، مما يسهل انجاز المهام والمعاملات بين البلدية والمواطنين، وتطوير منظومة خدمات البلدية. وأشار إلى أن فكرة المشروع نابعة من باب التسهيل على المواطن وعلى الموظف بتوفير الوقت والجهد في تنفيذ وإتمام إجراء المعاملات، مبيناً أنه سيكون هنالك سجل الكتروني لكل مواطن بإمكانه مراجعته من خلال موقع البلدية الإلكتروني. وكانت البلدية وبدعم من صندوق البلديات أنهت مؤخراً مشروع مركز لخدمة الجمهور، حيث شمل المشروع تصميم برنامج خاص لمعاملات المواطنين، وكذلك إنشاء مركز خاص لخدمة المواطنين يتسم بمواصفات ومعايير محدده لراحة المواطن. وعن طبيعة عمل المشروع كشف جرغون أنه تم ربط كافة دوائر وأقسام البلدية بالسيرفر الرئيسي فيتم الدخول للبرنامج من خلاله وتجهيز المعاملات وإتمامها وكذلك تنقلها الكترونياً بين الأقسام، وإبلاغ المواطن بإتمام المعاملات أو توقفها بواسطة رسالة قصيرة على هاتفه المحمول. ولفت إلى أن هذا المشروع يعمل على تقليص استخدام المعاملات الورقية واستبدالها بمعاملات الكترونية لكافة المهام المنجزة مثل (إصدار مواقع عامة، اشتراكات مياه، تراخيص بناء، وتراخيص حرف وغيرها من خدمات البلدية المقدمة للمواطنين).
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص تجربتك ، وتحليل أداء موقعنا ، وتقديم المحتوى ذي الصلة (بما في ذلك
الإعلانات). من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط وفقًا لموقعنا
سياسة ملفات الارتباط.