22.23°القدس
21.99°رام الله
21.08°الخليل
22.99°غزة
22.23° القدس
رام الله21.99°
الخليل21.08°
غزة22.99°
الثلاثاء 22 ابريل 2025
4.95جنيه إسترليني
5.26دينار أردني
0.07جنيه مصري
4.24يورو
3.73دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.95
دينار أردني5.26
جنيه مصري0.07
يورو4.24
دولار أمريكي3.73

خبر: الانتهاء من تقييم عمل 125 مركزاً حكومياً

انتهت الإدارة العامة لجودة الأداء الحكومي التابعة لمؤسسة رئاسة مجلس الوزراء من تقييم عمل 125 مركزاً حتى الآن ضمن مشروع تقييم وتطوير مراكز تقديم الخدمات الحكومية. وأوضح عماد الحاج مدير عام جودة الأداء في بيان لها اليومان الهدف من المشروع هو التعرف على الخدمات المقدمة للمواطنين في مراكز الخدمة الحكومية بهدف تحسينها وتطويرها، وكذلك التعرف على احتياجات الموظفين في مراكز الخدمة الحكومية. وبين الحاج أن المشروع الذي ينفذ لأول مرة على مستوى الحكومة يستهدف جمع البيانات من جميع مراكز تقديم الخدمة الحكومية، مشيراً إلى أنه تمّ تقسيم عملية جمع المعلومات إلى مرحلتين في المرحلة الأولى سيتم استهداف 200 مركز حكومي فيما تستهدف المرحلة الثانية بقيمة المراكز. وقال "إن الباحثين الميدانيين استطاعوا تعبئة استبيانات تقييم لأكثر من 573 مواطناً و303 موظفاً في 125 مركزاً حكومياً يقدم الخدمات للمواطنين". وأضاف " تم في محافظة الشمال زيارة 22 مركزاً حكومياً و تم استطلاع أراء 137 مواطناً و57 موظفاً ، وفي محافظة غزة تم زيارة 41 مركزاً حكومياً حيث تم استطلاع أراء 149 مواطناً، و97 موظفاً حكومياً، أما في محافظة الوسطى تم زيارة 27 مركزاً حكومياً واستطلاع أراء 82 مواطناً و 49 موظفاً. وتابع: أما عن محافظة خان يونس فقد تم زيارة 19 مركزاً حكومياً وتم استطلاع 101 مواطناً و46 موظفاً حكومياً، وفي محافظة رفح تم زيارة 16 مركزاً حكومياً وتم استطلاع أراء 105 مواطناً و54 موظفاً حكومياً. وأكد الحاج أن المشروع يسير وفق ما كان مخطط له من قبل دون أي معوقات تذكر، لافتاً إلى أن هناك تعاون كبير بين المواطنين المترددين على مراكز الخدمة الحكومية وكذلك الموظفين مع الباحثين الميدانيين المنتشرين في كافة المحافظات. وأشار إلى أنه تم توزيع باحثين ميدانيين متخصصين على المواقع المستهدفة لتعبئة 1600 استبانه خاصة باحتياجات المواطن و الموظف. ولفت الحاج إلى أن النتائج المتوقعة ستكون في صالح المواطن من خلال تقديم دراسة لتقييم احتياجات الموظفين والمواطنين في أماكن تقديم الخدمة تتضمن أبرز النتائج والتوصيات لتطوير وتحسين مراكز تقديم الخدمات، وإعداد دليل للخدمات الحكومية يتضمن معايير موحدة لتحسين الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين وتقديمها لصناع القرار في الحكومة.