كشفت شبكة التواصل الإجتماعي فايسبوك عن تصميم جديد لشكل زرّ الإعجاب أو "Like"، بالإضافة إلى زر المشاركة "Share"، حيث أصبحت تستخدم في الإثنين خلفية زرقاء، كما جعلت الكلمات باللون الأبيض. وأكثر ما يميز التصميم الجديد لزر الإعجاب هو خروج إشارة الإبهام المرفوع من الزر، واستبداله بشعار الشركة وهو حرف f داخل مربع. ويعتبر هذا أول تغيير في تصميم هذه الأزرار منذ إطلاقها عام 2010. أمّا عن سبب هذا التغيير، فيعود إلى الحاجة لتصميمٍ يتماشى مع الشاشات ذات الدقة العالية، وفق ما ذكر أحد مدراء الإنتاج في فايسبوك. إلا أن تقارير إعلامية أفادت بأن التغيير جاء بسبب الدعوة القضائية ضد فايسبوك في شباط/فبراير من العام الحالي، والتي يدّعي أصحابها ملكيتهم لشعار الاصبع المرفوع، وأنهم أول من استخدمه على الانترنت في موقع Surfbook. يُشار إلى أن فايسبوك كانت قد بدأت باختبار الأزرار الجديدة الشهر الماضي، ولكن الآن أصبح إطلاق التصميم الجديد رسميًا، حيث ستصل أزرار الإعجاب والمشاركة الزرقاء إلى كافة المستخدمين تلقائيًا خلال الأسابيع القليلة القادمة.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص تجربتك ، وتحليل أداء موقعنا ، وتقديم المحتوى ذي الصلة (بما في ذلك
الإعلانات). من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط وفقًا لموقعنا
سياسة ملفات الارتباط.