قامت شركة يوروميريكاس، إحدى الشركات التسويقية في ألمانيا والعالم، بعمل دراسة خاصة حول سعر نجم فريق برشلونة وهدافه, الأرجنتيني ليونيل ميسي. وتعتقد الشركة أن السعر الموضوع من برشلونة وهو 250 مليون يورو أقل من القيمة الفعلية التي يستحقها ميسي بحسب الدراسة التي قامت بها. الدراسة بحثت في قيمة ميسي كرويا وتسويقياً وجماهيرياً وإعلامياً في 145 دولة ووجدت أنه يحتل الحيز الأكبر خاصة من الناحية الإعلامية والتسويقية بنسبة 77٪. وبحسب الشركة، فلو كان ميسي عبارة عن سلعة تباع وتشترى في الأسواق ولها تكلفة صناعة لكان السعر الأدنى لتلك السلعة 400 مليون يورو, يليه البرتغالي كرستيانو رونالدو هداف ونجم فريق ريال مدريد وقيمته 180 مليون يورو, وفي المرتبة الثالثة الإنجليزي وين روني وقيمته 100 مليون يورو.
نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص تجربتك ، وتحليل أداء موقعنا ، وتقديم المحتوى ذي الصلة (بما في ذلك
الإعلانات). من خلال الاستمرار في استخدام موقعنا ، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط وفقًا لموقعنا
سياسة ملفات الارتباط.