26.68°القدس
26.44°رام الله
25.53°الخليل
28.91°غزة
26.68° القدس
رام الله26.44°
الخليل25.53°
غزة28.91°
الخميس 25 يونيو 2026
3.93جنيه إسترليني
4.21دينار أردني
0.06جنيه مصري
3.39يورو
2.99دولار أمريكي
جنيه إسترليني3.93
دينار أردني4.21
جنيه مصري0.06
يورو3.39
دولار أمريكي2.99

خبر: 20 ألف جندي سوري منشقون عن الأسد

قال أرفع ضابط سوري ينشق عن النظام السوري :"إن انشقاق مزيد من الجنود ينهك الجيش، لكنهم قد يحتاجون إلى عام لإسقاط نظام الأسد". وقال العميد الركن مصطفى أحمد الشيخ :"إن ما يقرب من 20 ألف جندي أغلبهم من السنة انشقوا على الجيش على الرغم من الإجراءات الصارمة لكن أكثرهم يحاول الإفلات من الوقوع في أيدي الشرطة السرية بدلا من قتال قوات الأمن". وأشار الشيخ أنه من المتوقع أن تطول الانتفاضة السورية أكثر مما فعلت الانتفاضة الليبية أو المصرية أو التونسية، حيث ما زال الأسد يحتفظ بولاء قوات مدربة ومسلحة جيدا تنتمي للطائفة العلوية التي ينتمي إليها. وأوضح أنه إذا "بلغ عدد الجيش المنشق 25 ألفا إلى 30 ألفا فهذا كاف لأن ينهك الجيش السوري على مدار سنة إلى سنة ونصف في حرب عصابات من مجموعات تتشكل من ستة إلى سبعة عناصر حتى لو كانوا مسلحين فقط بقذائف صاروخية وأسلحة خفيفة".