28.28°القدس
29.58°رام الله
28.86°الخليل
30.24°غزة
28.28° القدس
رام الله29.58°
الخليل28.86°
غزة30.24°
الأربعاء 03 يوليو 2024
4.78جنيه إسترليني
5.32دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.05يورو
3.77دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.78
دينار أردني5.32
جنيه مصري0.08
يورو4.05
دولار أمريكي3.77

خبر: هدفا ديمبسي يقودان أمريكا إلى الفوز في مستهل الدفاع عن اللقب

استفاد كلينت ديمبسي من تفوقه في ألعاب الهواء ليسجل هدفين للولايات المتحدة حامل اللقب الذي افتتح مشواره في الكأس الذهبية بالفوز 2-1 على هندوراس.

وبعد يومين من فوز منتخب السيدات بلقب كأس العالم سجل ديمبسي برأسه في كل شوط وأجهض المنتخب الامريكي انتفاضة متأخرة من هندوراس في استاد تويوتا في فريسكو بولاية تكساس. وقال ديمبسي (32 عاما) الذي فقد شارة القيادة لمايكل برادلي الاسبوع الماضي: «لم يكن أفضل اداء لنا لكننا سعداء بالحصول على النقاط الثلاث». وأضاف: «كانت مباراة صعبة. قدموا اداء قويا حقا وسببوا لنا بعض المشاكل».

وصنع هندوراس الفرص الأخطر مبكرا لكن ديمبسي هو من سجل في الدقيقة 25 عندما تابع برأسه كرة مرتدة من الحارس دونيس اسكوبار عقب تسديدة من جوزي التيدور. وتقدم المنتخب الامريكي 2-صفر في الدقيقة 64 حين مرر برادلي إلى ديمبسي داخل منطقة الجزاء ليضع الكرة برأسه في الشباك. وردت هندوراس بعد ست دقائق أخرى عن طريق كارلوس ديسكوا الذي سجل لها الهدف الأول بتسديدة مرت من المدافع براد ايفانز والحارس براد غوزان. وأضاع هندوراس فرصة لادراك التعادل في الدقيقة 82 عندما فشل فنتورا الفارادو في التسجيل والمرمى مفتوح.

ومنح الفوز السيطرة للمنتخب الامريكي في المجموعة الأولى عقب تعادل هايتي وبنما 1-1. واقتنص سوني نوردي تعادلا ثمينا لهايتي في أولى مباريات الفريقين في المجموعة. وافتتح بنما التسجيل عن طريق البيرتو كوينتيرو في الدقيقة 55، قبل أن يحرز نوردي نجم هايتي هدف التعادل في الدقيقة 85. وبهذا التعادل، اقتسم الفريقان نقطتي المباراة في مستهل مباريات المجموعة الأولى من البطولة التي ينظمها اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف).

ونجح منتخب بنما بقيادة المدرب الكولومبي هيرنان داريو في استغلال أحد الأخطاء الدفاعية لبنما في مطلع الشوط الثاني لتسجيل هدف التقدم عن طريق تسديدة قوية بقدم كوينتيرو. لكن، تراجع أداء بنما مع مرور الوقت في الشوط الثاني وبدأت هايتي في اللعب ونقل الكرة بشكل أسرع لعمق دفاعات الخصم حتى تمكنت في النهاية من الإفلات من الهزيمة في أولى لقاءاتها في البطولة التي تقام على الأراضي الأمريكية والكندية. وجاء هدف بنما عندما تسلم نوردي تمريرة طولية من منتصف الملعب ليصل إلى منطقة الجزاء من الجانب الأيمن ويقوم بمراوغة رائعة لمدافع بنما قبل أن يودع الكرة في الشباك محرزا هدف التعادل. وتواجه هايتي غداً، الولايات المتحدة، في المرحلة الثانية.

والكأس الذهبية هي البطولة الأساسية لاتحاد امريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) وتقام كل عامين.

 

المنتخب الكوبي يصل إلى أمريكا بدون مدربه

 

شيكاغو – د ب أ: وصل المنتخب الكوبي إلى مدينة شيكاغو، التي تستضيف مباراته أمام المكسيك اليوم في إطار منافسات المجموعة الثالثة من الكأس الذهبية، بدون مدربه وفي ظل غياب ستة لاعبين دفعة واحدة.

وقال والتر بنيتيز مساعد المدرب لدى وصوله إلى شيكاغو متحدثا عن غياب بعض اللاعبين البارزين: «في الحقيقة هذا الأمر يؤثر علينا بطريقة أو بأخرى… هناك بعض اللاعبين البارزين سيصلون غدا». ووصل المنتخب الكوبي إلى الأراضي الأمريكية بدون مدربه وستة لاعبين من قوامه الأساسي الذين ينتظر وصولهم خلال الساعات القليلة المقبلة. وأضاف بنيتيز: «هؤلاء اللاعبون سينضمون إلى الفريق واتخذنا بعض الاحتياطات تحسبا لعدم تمكننا من الاستعانة ببعضهم».

وتلعب كوبا بجانب المكسيك وغواتيمالا وترينداد وتوباغو في المجموعة الثالثة التي تستهل مبارياتها اليوم. وتابع: «لقد قمنا بالاستعداد في كوبا… في الحقيقة خضنا مباريات قليلة لكننا درسنا المنافسين». ووصل الفريق الكوبي إلى الأراضي الأمريكية وهو يحلم بحجز مكان له في دور الثمانية من البطولة. ويشارك منتخب كوبا في بطولة الكأس الذهبية في فترة تاريخية تعيشها بلاده في ظل تقاربها وانفتاحها على الولايات المتحدة الأمريكية مؤخرا. وأعلنت حكومتا الولايات المتحدة وكوبا في 17 كانون الأول/ ديسمبر الماضي عن اتفاق تاريخي لإعادة العلاقات بينهما بعد نصف قرن من العداء.