29.49°القدس
29.13°رام الله
28.86°الخليل
27.85°غزة
29.49° القدس
رام الله29.13°
الخليل28.86°
غزة27.85°
السبت 18 مايو 2024
4.71جنيه إسترليني
5.23دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.03يورو
3.7دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.71
دينار أردني5.23
جنيه مصري0.08
يورو4.03
دولار أمريكي3.7

خبر: غوارديولا يفكر في صفقة جديدة لدعم بايرن ميونيخ

رغم ازدحام خط وسط فريق بايرن باللاعبين، لكن غوارديولا يبدو حتى الآن في حيرة من أمره في رحلة بحثه عن بديل لفرانك ريبيري بعد كوستا وفيدال، تقول الأنباء إن عين غوارديولا على الموهبة الشابة كينغسيلي كومان من يوفنتوس.

مازالت شهية مدرب بايرن ميونيخ الالماني لكرة القدم، بيب غوارديولا مفتوحة بعد ضم فيدال من يوفنتوس الإيطالي إلى صفوف بايرن، إذ يبدو أن المدرب الإسباني للفريق البافاري يريد ضم لاعب فرنسي شاب يلعب في إيطاليا، وهذه المرة عينه على الفرنسي كينغسلي كومان، إذ نقل تلفزيون "RTL France"" الفرنسي خبراً مفاده، أن بايرن دفع ما قيمته 20 مليون يورو لشراء خدمات الجناح كومان البالغ من العمر 19 عاما فقط، من فريق السيدة العجوز، لكن بايرن لم يؤكد الخبر ولم ينفه حتى الآن.

إن صحت الأنباء، فإن بايرن سيغلق سوق انتقالات اللاعبين لهذا الموسم بهذه الصفقة التي تحدثت عنها مصادر مختلفة قبل أيام، فقد قالت مصادر أوروبية إن بايرن قدم عرض الشراء قبل أسابيع، بيد أن إدارة يوفنتوس لم تكن راضية عن عرض بايرن، والذي وصل إلى حوالي 13 مليون يورو فقط.

ما وراء فيدال

انتقال كومان إلى بايرن يعني أنه سيكون ثاني لاعب من فريق يوفنتوس ينتقل إلى ملعب الأليانز أرينا في ميونيخ هذا الموسم، بعد ارتورو فيدال، الذي نصح كومان بعدم قبول عرض الانتقال إلى آرسنال الانكليزي، والانتقال بدلا من ذلك للعب بصفوف أكبر الفرق الألمانية.

ونقل موقع اكسبرس الإنكليزي عن فيدال قوله "كومان ليس يافعا وسريعا فقط، بل إنه لاعب كبير يتمتع بموهبة كبيرة".

ويضيف التشيلي فيدال: "إنه إمكانية هائلة بحاجة لإثبات نفسها، ولو لحق بي في بايرن، فسيكون وجوده مساعدة كبيرة للفريق البافاري".

انتقل كومان إلى يوفنتوس قادما من باريس سان جيرمان في منتصف العام الماضي، لعب لفريق يوفنتوس 20 مباراة سجل فيها هدفا واحدا، وصنع هدفين فقط. يلعب بقدمه اليمنى في الجناح الأيسر ويتميز بسرعته وموهبته التي بحاجة للصقل والتطوير.

وقيمة خدماته في السوق تصل إلى 3.5 مليون يورو فقط، حسب موقع ترانسفير ماركت لسوق اللاعبين. فلماذا يدفع بايرن 20 مليوناً لقاء خدماته؟

وسط فريق بايرن مزدحم فعلا باللاعبين، فما الذي يدفع غوارديولا للاستمرار في البحث عن بديل للفرنسي فرانك ريبري المصاب، وعن احتياطي لكوستا؟ وهناك لاعبون بحجم غوتسه والنمساوي ديفيد آلابا، الذي يتميز بسرعته ولعبه بقوة على الجناح وكان داعما كبيرا خلال الموسم الماضي لفرانك ريبيري في تمرير الكرات من الدفاع حتى وسط الفرق صعودا إلى الهجوم.

أليس حريا بغوارديولا البحث عن مهاجم آخر لدعم خط هجومه ومساندة البولندي روبرت ليفاندوفسكي بدلا من شراء خدمات لاعب ما زالت موهبته بحاجة للصقل؟

يبقى أن الفريق البافاري لم يؤكد بعد خبر انتقال كومان إليه، ولكنه لم ينف ذلك أيضا، وسوق انتقالات اللاعبين ستغلق أبوابها يوم 31 آب/أغسطس الحالي.