23.33°القدس
22.95°رام الله
22.19°الخليل
25.94°غزة
23.33° القدس
رام الله22.95°
الخليل22.19°
غزة25.94°
الأحد 06 أكتوبر 2024
5جنيه إسترليني
5.38دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.19يورو
3.81دولار أمريكي
جنيه إسترليني5
دينار أردني5.38
جنيه مصري0.08
يورو4.19
دولار أمريكي3.81

نتنياهو يتعهد بمواصلة ضرب "الإرهاب"

نتن
نتن
القدس المحتلة - فلسطين الآن

تعهد رئيس وزراء الكيان الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" بمواصلة ضرب ما وصفه "الإرهاب" وهجماته في كل الجبهات وتعزيز القوات والقبضة الأمنية في شرق مدينة القدس والضفة الغربية المحتلتين. 

وقال نتنياهو في خطاب له أمام الكنيست الإسرائيلي "سندخل أحياء القدس الشرقية وسنمنع الحصانة عن أي من المهاجمين ضدنا وندمر منازلهم ونعمل مع وحدات خاصة على اعتقال المهاجمين وحرمانهم من كل حقوقهم".

وأضاف "سندك الحركات الإسلامية في القدس لأننا نخوض معركة عادلة ضد حياتنا ودولتنا ولن ينجح أعدائنا بأي طريقة في إيقاف المشروع الصهيوني". 

وادعى نتنياهو التزامه بالإبقاء على الوضع القائم في الحرم القدسي الشريف في القدس المحتلة والعمل على حماية المقدسات لكل الأديان، متهما الإسلاميين بتأجيج الأوضاع بغرض جر المنطقة لحرب دينية.

وحث نتنياهو المعارضة الإسرائيلية في الكنيست على دعم جهود حكومته لاتخاذ الإجراءات اللازمة لزيادة العقوبات بحق راشقي الحجارة وملقي العبوات.

وقال إن "الإرهاب لا ينبثق عن الإحباط بسبب عدم إحراز تقدم في عملية السلام إنما من الرغبة في تدمير (إسرائيل)"، مضيفا أن "أكثر من ألف إسرائيلي قتلوا منذ توقيع اتفاق أوسلو (عام 1993) في هجمات فلسطينية".

وطالب نتنياهو رئيس السلطة محمود عباس برفض كل الهجمات ضد الكيان الإسرائيلي، مدعيا أنه فعل ذلك عند حدوث هجمات من اليهود ضد الفلسطينيين في السابق.

وقال إن "عباس يتراجع عن طريق السلام وأنا ادعوه للاجتماع معي من أجل إيجاد حل للعقبات التي تعترض مسيرة السلام وإعلان نهاية الصراع من خلال التخلي عن حق العودة والاعتراف بنا دولة يهودية".

واتهم نتنياهو أعضاء عرب في الكنيست الإسرائيلي بتشجيع الهجمات ضد أهداف إسرائيلية، وقال إنه يجب إدانة كل أشكال العنف ومن لا يقوم بذلك لا يستحق بالتواجد في الكنيست.

كما قال إن على العرب في الكيان نبذ كل أشكال العنف والتطرف ومقارنة أوضاعهم بدول الجوار وما تعانيه من اقتتال داخلي ودمار.