21.35°القدس
21.07°رام الله
19.97°الخليل
25.17°غزة
21.35° القدس
رام الله21.07°
الخليل19.97°
غزة25.17°
الأحد 06 أكتوبر 2024
5جنيه إسترليني
5.38دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.19يورو
3.81دولار أمريكي
جنيه إسترليني5
دينار أردني5.38
جنيه مصري0.08
يورو4.19
دولار أمريكي3.81

فتح والجهاد تتفقان على دعم الهبة الشعبية بالضفة

thumb
thumb
غزة - فلسطين الآن

اتفقت حركتا فتح والجهاد الإسلامي في غزة على دعم ما يجري في الضفة الغربية والقدس من هبة ومواجهة مع الاحتلال الإسرائيلي مع ضرورة الحفاظ على شكلها الحالي، باعتبار ما يحدث هو أحد أشكال المقاومة المشروعة، مع التأكيد على أهمية تشكيل حكومة وحدة وطنية وبذل المزيد من الجهد نحو إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية.

وقال الناطق باسم حركة فتح "فايز أبو عيطة" إن الاجتماع مع قيادة حركة الجهاد الإسلامي كان بنّاء وصريحا وتمت فيه مناقشة الهبة الجماهيرية بالأراضي الفلسطينية وسبل إسنادها، مشيرا إلى أن الوفدين تدارسا سبل دعم صمود شعبنا في الأراضي الفلسطينية.

واستهل عضو اللجنة المركزية لفتح "زكريا الأغا" الاجتماع بالترحيب بوفد حركة الجهاد الإسلامي والتأكيد على عمق الروابط بين الحركتين. وتم الاتفاق على عقد اجتماع آخر خلال الأسبوع المقبل لاستكمال الحوار بشأن القضايا الراهنة، إضافة إلى ضرورة ضبط الخطاب الإعلامي وتركيزه لخدمة المواجهة مع الاحتلال.

وجرى الاجتماع في مكتب الأغا، والذي حضره ممثلا عن حركة فتح برفقة القيادي إبراهيم أبو النجا، وفيصل أبو شهلا، والناطق باسم فتح فايز أبو عيطة، فيما حضر عن الجهاد الإسلامي عضو المكتب السياسي الشيخ نافذ عزام، والقيادي خالد البطش، وجميل يوسف.

واعتبرت الحركتان أن ما يجري بالقدس والضفة الغربية يشكل مرحلة جديدة ولوحة نضالية بارزة في تاريخ شعبنا الفلسطيني وأن المطلوب من قطاع غزة في هذه المرحلة تأكيد دعمه ووقوفه إلى جانب شعبنا في القدس والضفة.