18.26°القدس
18.19°رام الله
18°الخليل
24.89°غزة
18.26° القدس
رام الله18.19°
الخليل18°
غزة24.89°
الإثنين 07 أكتوبر 2024
5جنيه إسترليني
5.38دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.19يورو
3.81دولار أمريكي
جنيه إسترليني5
دينار أردني5.38
جنيه مصري0.08
يورو4.19
دولار أمريكي3.81

"لا نريد الدخول في سجال مع العرب"

أبو مرزوق: دعوا انتفاضة القدس تحقق أهدافها

انتفاضة
انتفاضة
الدوحة - فلسطين الآن

قال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" موسى أبو مرزوق، إن حركته لا تريد الدخول في سجالات مع أي طرف عربي، مشددا على أن انتفاضة القدس لن تهدأ حتى تحقق أهدافها.

وأضاف خلال حوار مع قناة القدس الفضائية، أمس الجمعة، أن "هناك الكثير ممن أرادوا الهدوء، وكان يناشدنا بأن كفى للدماء والقتل، وأعتقد أن اتصالات خارجية من أمريكا جاءت لكثير من هذه الدول من أجل مساهمتها في إخماد الانتفاضة"، مضيفًا "هي لم تنجح، والانتفاضة مستمرة".

ووجه أبو مرزوق حديثه للدول التي تسعى لإخماد الانتفاضة قائلًا: "دعوا الشعب الفلسطيني ينتصر، دعوا انتفاضة القدس تحقق أهدافها، دعوا هؤلاء الشباب يصلوا لمبتغاهم في استرداد كرامتهم ووصولهم لأهدافهم".

وقال أبو مرزوق إن "الحل السياسي انتهى، ولا حلول وسط مع الاحتلال، ونحن سنُحصّل حقوقنا بأنفسنا وليس عن طريق التفاوض الذي انتهى إلى: مكانك سر، ولم ينجز شيئًا".

وكشف عن جهود لترتيب "مؤتمر فلسطينيي عام" من أجل دعم انتفاضة القدس، مشيرًا إلى "أننا مستبشرون باستمرارها وقوتها"، مضيفا "الانتفاضة جعلت التقسيم الزماني والمكاني للمسجد الأقصى "في خبر كان".

وأضاف "لكن أن يقال الصلاة للمسلمين والسياحة لليهود، فهذا أمر مرفوض كليًّا، كما أن الكاميرات مرفوضة كليا لأنها مطالب نتنياهو، حتى يعرف من الذي يدافع عن المسجد ليتم ملاحقته واعتقاله".

وعن دعوات بعض الأطراف لإشراك المقاومة المسلحة في غزة بالانتفاضة، قال أبو مرزوق: "إن الحكمة تقتضي أن نواجه العدو في مناطق ضعفه أما مناطق قوته فهذا ميدان آخر، وصيغة أخرى، وطريقة أخرى".                                                    

وأكمل "نقاط ضعفه اليوم بتحييدنا كل أنواع أسلحته حينما نواجهه بالطريقة التي نواجهه بها في الوقت الراهن، وهي الجماهير، أما المعركة المسلحة في غزة فستصرف الأنظار عن ثورة شعبنا".