19.45°القدس
19.3°رام الله
18.3°الخليل
24.5°غزة
19.45° القدس
رام الله19.3°
الخليل18.3°
غزة24.5°
الثلاثاء 08 أكتوبر 2024
4.95جنيه إسترليني
5.35دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.15يورو
3.79دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.95
دينار أردني5.35
جنيه مصري0.08
يورو4.15
دولار أمريكي3.79

الحكومة تكلّف وزير الزراعة بإعادة موظفي الوزارة القدامى بغزة لعملهم

thumb
thumb
رام الله - فلسطين الآن

قررت حكومة التوافق الوطني تكليف وزير الزراعة سفيان أبو سلطان بالعمل على إعادة موظفي الوزارة القدامى في قطاع غزة إلى عملهم بشكل تدريجي، والبدء بتسكين الموظفين على الهيكل التنظيمي المعتمد للوزارة.

وقالت الحكومة في بيان لها عقب انتهاء جلستها الأسبوعية برام الله إن ذلك يأتي في سياق سياسة الحكومة بتوحيد المؤسسات في إطار الشرعية، وضرورة تفعيل دور وزارة الزراعة في المحافظات الجنوبية وتوجيه خدماتها لمصلحة المواطنين والمزارعين.

كما صادقت على توفير الاحتياجات الخاصة بتنفيذ المشروع الأوروبي، بهدف مساعدة المزارعين المتضررين من الانتهاكات الإسرائيلية في الضفة الغربية وقطاع غزة، بما يمكن وزارة الزراعة من القيام بتوثيق الاعتداءات على أراضي المزارعين وممتلكاتهم، وتوفير الدعم المالي للمتضررين من خلال تعبئة استمارات باستخدام التكنولوجيا في جمع البيانات وتحليلها وتحديد قيمة الخسائر والتعويض.

وناقش مجلس الوزراء التقرير المقدم من وزير الزراعة حول خسائر القطاع الزراعي الناتجة عن الأحوال الجوية الأخيرة بتاريخ 25/10/2015، وقرر تكليف وزير الزراعة بمواصلة الجهود لتوفير الأموال اللازمة لتعويض المزارعين عن خسائرهم في كافة محافظات الوطن.

وصادق المجلس على تخصيص مبلغ مالي لتغطية الاحتياجات المالية اللازمة للاستعداد لفصل الشتاء، وذلك بتخصيص مبلغ خاص بأعمال البنية التحتية لأعمال الطوارئ (محروقات وصيانة طارئة، واستئجار آليات، ونفقات العاملين في الطوارئ، ومتطلبات فرق العمل أثناء الطوارئ)، وتخصيص مبلغ مالي آخر للتعامل مع الأضرار في البنية التحتية التي تتطلب تدخلاً مباشراً وفورياً، بما يمكن وزارة الأشغال العامة والإسكان من مباشرة أعمال الإصلاح والصيانة فور انتهاء الحالة الجوية.