17.77°القدس
17.48°رام الله
16.64°الخليل
22.59°غزة
17.77° القدس
رام الله17.48°
الخليل16.64°
غزة22.59°
الخميس 10 أكتوبر 2024
4.92جنيه إسترليني
5.32دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.12يورو
3.77دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.92
دينار أردني5.32
جنيه مصري0.08
يورو4.12
دولار أمريكي3.77

الجهاد والشعبية تحذران

حماس: تصريحات كيري استفزاز لشعبنا وإساءة للشهداء

thumb (9)
thumb (9)
غزة - فلسطين الآن

أدانت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" تصريحات وزير الخارجية الأمريكي جون كيري التي عدّ فيها الانتفاضة الفلسطينية عملاً إرهابياً، بينما حذرت الجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية من الزيارة.

وعدّ الناطق باسم حركة حماس، سامي أبو زهري في تصريح صحفي، تصريحات كيري دليلاً على سوء النوايا الأمريكية ودعمها المطلق للإرهاب الإسرائيلي ضد الفلسطينيين.

وقال أبو زهري إن زيارة كيري غير مرحب بها، داعياً السلطة الفلسطينية إلى رفض هذه الزيارة لأنها تمثل إساءة لدماء الشهداء واستفزازاً لمشاعر شعبنا.

ومن المقرر أن يلتقي وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، اليوم الثلاثاء، في إطار مساعيه لوأد انتفاضة القدس، كلاً من رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو والرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين في مدينة القدس المحتلة، فيما سيلتقي بالرئيس الفلسطيني محمود عباس في مدينة رام الله.

من جهتها، باركت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين عملية الدهس البطولية على حاجز زعترة قرب نابلس بالضفة المحتلة.

وأكدت الجهاد أن العملية جاءت لترد باسم الشعب الفلسطيني كله على وزير الخارجية الأمريكي المتواطئ مع الاحتلال في محاولات إجهاض الانتفاضة وتمرير مخطط الاستيلاء على أرضنا ومقدساتنا.

وقال مصدر مسؤول في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين في بيان صحفي، "إننا في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين نشيد بالعمليات البطولية التي ينفذها الشباب الفلسطيني ضد جنود الاحتلال المجرمين ومستوطنيه الإرهابيين.

وأكد المصدر، أن مثل هذه العمليات تربك الاحتلال الذي يعيش في مأزق حقيقي منذ اندلاع الانتفاضة المباركة، وتدلل على حيوية شعبنا ومشاركة كل المناطق بأعمال المقاومة البطولية والمشروعة.

بدورها حذرت الجبهة الشعبية من التعاطي مع كيري في زيارته، معتبرةً تصريحاته منحازة للاحتلال.

وأوضحت الجبهة في بيانها، أن زيارة كيري تهدف للضغط على الجانب الفلسطيني لوقف الانتفاضة والعودة مرة أخرى إلى دوامة المفاوضات العبثية والضارة، والتعاطي مع القضايا الأمنية التي يسعى الاحتلال لتكريسها من أجل الخروج من المستنقع الذي أوقعته الانتفاضة به.