17.52°القدس
17.26°رام الله
16.64°الخليل
22.1°غزة
17.52° القدس
رام الله17.26°
الخليل16.64°
غزة22.1°
الخميس 10 أكتوبر 2024
4.92جنيه إسترليني
5.32دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.12يورو
3.77دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.92
دينار أردني5.32
جنيه مصري0.08
يورو4.12
دولار أمريكي3.77

جدد دعم حماس للحركة الإسلامية..

المصري: الانتفاضة ماضية لتحرير الضفة من براثن الاحتلال

thumb
thumb
غزة - فلسطين الآن

أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مشير المصري، أن انتفاضة القدس تجاوزت كل المعادلات وكل النظريات وهي ماضية لتحقيق أهدافها، وتحرير الأرض والمقدسات.

وقال المصري خلال مسيرة للحركة بمدينة غزة، مساء الثلاثاء، دعماً لانتفاضة القدس ورفضاً لحظر الحركة الإسلامية، إن انتفاضة القدس بوابة التحرير لأرضنا ومقدساتنا، وهي ماضية لتحرير الضفة من براثن الاحتلال وصولاً إلى تحرير فلسطين كل فلسطين، كما حررت غزة بانتفاضة الأقصى.

وأضاف "انتفاضة القدس التي نعايشها والتي يعمل العدو وبعض الأطراف الإقليمية على احتوائها وفي إطارها حظر الحركة الإسلامية، في هذا الإطار انطلقت ولن تتوقف، رغم محاولات التأثير عليها".

ودعا المصري السلطة الفلسطينية لوقف التخابر والتنسيق مع الاحتلال، إكراماً لدماء الشهداء والشهيدات التي تسيل كل يوم.

وأشار إلى أن زيارة كيري ما كانت لتأتي إلا في سياق مخطط أمريكي يشكل الوجه الآخر للعدو الإسرائيلي، قائلاً "عار على أي طرف فلسطيني أو عربي أن يلتقي مع الهدف الإسرائيلي والأمريكي في التأثير على انتفاضة القدس".

ووجه المصري التحية لشعبنا في الضفة والقدس، وأهالي الداخل المحتل خاصة الحركة الإسلامية وشيخها رائد صلاح وكل القادة الذين تمسكوا بالحقوق والثوابت.

دعم الحركة الإسلامية

وفي سياق آخر، شدد المصري على دعم حماس ونصرتها لإخوانها في الحركة الإسلامية وقائدها رائد صلاح ونائبه كمال الخطيب، الذين يشكلون رأس الحربة في الدفاع عن المسجد الأقصى.

وقال "جئنا لنؤكد على وحدة الأرض والشعب والمصير، وكما وصفنا نبينا سنبقى جسداً واحداً، ونقف اليوم أمام هذا القرار العنصري وأمام هذه السابقة الخطيرة ضد الحركة الإسلامية، واصفاً إياه بالإرهابي لتحييد الوجود العربي والإسلامي عن المعركة المصيرية مع العدو".

وأوضح أن القرار يهدف إلى ضرب الهوية الوطنية وإضعاف روح التمسك بالأرض والمقدسات وانتقاماً من الشعب بأكمله، لافتاً إلى أن شعبنا في الداخل واجه كل محاولات التذويب وبقي محافظاً على هويته وإرثه التاريخي وحقوقه الدينية في أرض فلسطين.

وأضاف المصري: "القرار الإسرائيلي أحمق ويدلل على درجة الغباء التي استفحلت في هذا الكيان وفي مقدمته المجرم نتنياهو، ولم يأخذ العبرة من التجارب والتاريخ، كما أنه إرهاب دولة، ويأتي ثمناً للدفاع عن الأقصى والتمسك بالهوية الإسلامية".

وأشار المصري إلى أن الاحتلال يواصل حركات التحرر مروراً بالشهداء عز الدين القسام وعبد القادر الحسيني وأمين الحسيني كما فعل من قبله الإنجليز، وكانت النتيجة بعد عقود أن أبناء شعبنا على خطاهم، وشكلوا إرثاً جهادياً.

وفي شأن منفصل، دعا النائب بالمجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة حماس جمهورية مصر العربية لأن تتحمل مسؤولياتها، والإفراج عن الشبان الأربعة المختطفين لديها، وتحريرهم وعودتهم إلى ذويهم.