18.02°القدس
17.74°رام الله
16.64°الخليل
22.81°غزة
18.02° القدس
رام الله17.74°
الخليل16.64°
غزة22.81°
الجمعة 11 أكتوبر 2024
4.92جنيه إسترليني
5.32دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.12يورو
3.77دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.92
دينار أردني5.32
جنيه مصري0.08
يورو4.12
دولار أمريكي3.77

حماس تتهم السلطة باعتقال 3 من عناصرها

جه
جه
الضفة المحتلة - فلسطين الآن

اتهمت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أجهزة الضفة باعتقال 3 من عناصرها، مشيرة إلى أن الأجهزة تواصل اعتقال العشرات، وحولت بعضهم إلى الاعتقال على ذمة المحافظ، من بينهم قيادي في الحركة.

وذكرت الحركة في بيان صحفي وصل "فلسطين الآن" نسخة عنه، أن "جهاز الوقائي في طولكرم اعتقل الأسير المحرر علاء الأعرج بعد استدعائه للمقابلة، علماً بأنه معتقل سياسي سابق، فيما يواصل جهاز المخابرات العامة اعتقال الأسير المحرر محمد نجدي لليوم الـ26 على التوالي دون توجيه أي تهمة له، أو حتى عرضه على المحكمة".

وفي محافظة نابلس،  استدعى جهاز الوقائي الأسير المحرر مؤيد شراب (32 عاماً) من بلدة عورتا للمقابلة في مقراته، فيما أعلن رفضه الذهاب للمقابلة، وهو طالب دراسات عليا في جامعة النجاح، وقد أمضى في سجون الاحتلال أكثر من 9 أعوام. حسب البيان.

وأضاف البيان "كما رفضت محكمة الصلح في نابلس للمرة الثالثة على التوالي، طلب الإفراج عن الطالب بجامعة النجاح عبد السلام مأمون نجم، كما ويتم منذ يوم أمس المماطلة بالسماح للمحامي بزيارته، وهو طالب في سنته الدراسية الأخيرة".

وتابع البيان "ويواصل جهاز الوقائي في أريحا اعتقال القيادي في حركة حماس الشيخ شاكر عمارة لليوم الثالث على التوالي، وذلك رغم تدهور حالته الصحية".

وأشارت الحركة إلى أن جهاز المخابرات العامة بالخليل يواصل اعتقال كلاً من الأسير المحرر الطالب في جامعة بوليتكنك فلسطين ضياء مسالمة، والأسير المحرر أسامة محمد حسين مسالمة، ومعتز نايف مسالمة، منذ 13 يومًا على التوالي، علما بأنهم معتقلون سابقا لدى أجهزة الضفة.

كما تواصل مخابرات السلطة في الخليل اعتقال الأسير المحرر الطالب في كلية العروب يوسف وحيد أبو فارة من بلدة صوريف لليوم الثاني على التوالي.

وفي محافظة قلقيلية، اعتقل الوقائي الشاب أيمن سنيفة وهو شقيق المعتقل السياسي أحمد سنيفة الذي جرى تحويل اعتقاله على ذمة المحافظ، حيث تم اعتقاله منذ أسبوع.

وأفادت الحركة نقلا عن مصادر خاصة، أن المعتقل سنيفة يتعرض للتعذيب والشبح والضرب، فيما تُمنع عائلته من زيارته أو الاطمئنان عليه، كما داهم عناصر الجهاز منزل والده ومنزله الشخصي وأجرى سلسلة من التفتيش الدقيق لكلا المنزلين، وصادر أوراقًا خاصة بالعائلة.

كما تم تحويل المعتقل السياسي والقيادي في حركة حماس محسن شريم للاعتقال على ذمة المحافظ في مدينة قلقيلية، علما بأنه معتقل منذ يوم الخميس الماضي ولم يتم عرضه على أية محاكم، كما لم يتم توجيه تهمة واضحة بحقه. وفق البيان.

إلى ذلك يواصل وقائي قلقيلية اعتقال الشاب شهاب محمد شريم (24 عامًا) لليوم العاشر على التوالي، حيث جرى اعتقاله بتاريخ 21/11/2015 بعد اقتحام منزله وتفتيشه والعبث بمحتوياته ومصادرة جهاز الهاتف الخاص به.

أما في محافظة بيت لحم، فقد اعتقل جهاز الوقائي الأسير المحرر فايق حمدان من مكان عمله، وهو معتقل سياسي سابق، فيما تواصل الأجهزة في جنين لليوم الـ31 علی التوالي اعتقال الشاب هاني القرم من بلدة جلقموس.