24.86°القدس
24.18°رام الله
22.75°الخليل
24.97°غزة
24.86° القدس
رام الله24.18°
الخليل22.75°
غزة24.97°
الأحد 16 يونيو 2024
4.72جنيه إسترليني
5.25دينار أردني
0.08جنيه مصري
3.99يورو
3.72دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.72
دينار أردني5.25
جنيه مصري0.08
يورو3.99
دولار أمريكي3.72

أب يطلق ثعابين كوبرا على بناته

099
099

كشفت الشرطة المصرية غموض مذبحة الشقيقات الثلاث اللاتي عثر عليهن جثثا هامدة على فراشهن بمركز بني مزار بمحافظة المنيا بصعيد مصر حيث تبين من التحقيقات ان الاب قام بوضع ثعبانين كوبرا سامة في فراش بناته واوضحت التحقيقات ان الاب تدرب على كيفية استخدام الثعابين ثم اطلق الكوبرا على بناته الثلاث صابرين 3 سنوات وفاطمة 5 سنوات وهند 7 سنوات لتموت كل منهن بلدغة ثعبان سام ثم ابلغ الشرطة بعثوره عليهن قتلى وقرر والدهن حمدي محمد فؤاد 33 سنة امين الشرطة ان الوفاة جاءت بسبب لدغة ثعبان بحسب ما ذكرته صحيفة الاهرام المصرية.

ولكن ادعاء الاب قاد فريق البحث الى اداة الجريمة فقط وهي السم؛ حيث اكد تقرير الطب الشرعي المبدئي لتشريح جثث الشقيقات وجود اثار سم في الامعاء ولكن لم يحسم التقرير نوع السم.


كما استبعد فريق البحث دخول ثعبان الى سكن الاب؛ بسبب عدم وجود اي احراش او انواع من الحشرات والزواحف بالقرب من منطقة السكن.

وكانت المفاجاة التي توصل اليها فريق البحث ان الشقيقات لقين مصرعهن متاثرات بلدغة ثعبانين قام الاب بشرائهما من السوق بمنطقة السيدة عائشة بالقاهرة حيث تدرب الاب على يد حاوي على استخدام ثعبان الكوبرا ثم طلب منه القيام بمهمة التخلص من بناته بلدغة الثعبان مقابل مبلغ مالي ولكن الحاوي رفض فكرة الاب القاتلة.

ولكن الاب قرر التخلص من بناته بنفسه وترك الثعبانين يلدغان الشقيقات اثناء نومهن ثم تخلص من الثعابين بحرقهما والقائهما في مجرى مائي كما توصلت التحريات الى ان قرار الاب بقتل بناته كانت فكرة قديمة راودته منذ اكثر من عام بعد طلاق ام البنات وتجددت الفكرة منذ اسبوعين بعد ان انجبت له الزوجة الجديدة الولد.

وكانت والدة الشقيقات المجني عليهن اسماء شعبان محمد قد وجهت الاتهام الصريح لطليقها بالقتل وقررت الام في التحقيقات ان طليقها يكره انجاب البنات وانه لم يكن سعيدا بعد ان انجبت طفلتهما الاولى هند 7 سنوات وانه كان يعاملها معاملة سيئة خاصة بعد ان فشلت في انجاب الولد ووصلت العلاقة بينهما الى استحالة العشرة بعد ان انجبت الطفلة الثالثة صابرين 3 سنوات فطلبت منه الطلاق.

واشارت والدة المجني عليهن الى ان الاب كان يعامل بناته بقسوة شديدة وانه اتفق معي على الطلاق مقابل احتفاظه بالبنات حتى يحرمني منهن ولم يسمح لها برؤية البنات منذ طلاقها.

اعتراف الأب


والاب المتهم قرر في اعترافاته صحة ما توصلت اليه التحريات وراح يتذكر اول محاولة لقتل بناته فقال ذهبت الى حديقة الحيوان بالجيزة لشراء ثعبان بعد ان زعمت لهم انني اعمل امين شرطة بالحرس الجامعي بكلية الطب البيطري؛ لاستخدام الثعبان في التجارب بالكلية ولكن المسئولين بالحديقة رفضوا وقالوا اننا لا نبيع ثعابين.

ثم تكررت فكرة التخلص من بناتي الثلاث بوضع السم لهن في الطعام ولكني خشيت ان يفتضح الامر فلجات الى فكرة التخلص منهن بلدغة الثعابين خاصة انني رزقت بالولد منذ اسبوعين.