25.52°القدس
25.01°رام الله
25.53°الخليل
26.22°غزة
25.52° القدس
رام الله25.01°
الخليل25.53°
غزة26.22°
الجمعة 11 أكتوبر 2024
4.92جنيه إسترليني
5.32دينار أردني
0.08جنيه مصري
4.12يورو
3.77دولار أمريكي
جنيه إسترليني4.92
دينار أردني5.32
جنيه مصري0.08
يورو4.12
دولار أمريكي3.77

الأحرار: إنجازات انتفاضة القدس دافع لاستمرارها

IMG_5837
IMG_5837
غزة - فلسطين الآن

أكد القيادي في حركة الأحرار الفلسطينية معاوية الصوفي على أن انتفاضة القدس حققت الكثير من الإنجازات الكبيرة "التي يجب أن تدفع شعبنا الفلسطيني وقواه الوطنية للحفاظ على استمرارها لأن استمرارها ونجاحها سيشكل علامة بارزة في تاريخ الصراع مع الاحتلال".

جاء ذلك خلال وقفة دعم وإسناد لانتفاضة القدس نظمتها حركة الأحرار إقليم الشمال.

وقال الصوفي "إن انتفاضة القدس التي فجرها شعبنا في وجه الاحتلال جاءت ردا على جرائم الاحتلال المتواصلة بحق شعبنا ومقدساته وأن بسالة وبطولة شعبنا فيها وخاصة العمليات البطولية أثبتت أن روح وجذوة المقاومة باقية في نفوس أبنائه رغم كل محاولات استئصالها من الاحتلال وأعوانه".

ودعا الصوفي الأمة للتحرك ودعم انتفاضة القدس وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني وحماية المسجد الأقصى من تدنيس الإسرائيليين ومحاولات تهويده وتقسيمه, وطالب السلطة لوقف التنسيق الأمني وتبنى عوائل الشهداء والجرحى وتعويض أصحاب البيوت المهدمة.

من جانبه أكد أسامة حماد في كلمة عن القوى الوطنية والإسلامية أن هذه الانتفاضة مستمرة وباقية ويجب أن تتطور وتتصاعد ويجب حمايتها من كل المحاولات الدولية وغيرها لوأدها والالتفاف عليها, مشددا بأن غزة تقف دعما وإسنادا لهذه الانتفاضة الباسلة, داعيا جماهير شعبنا في القدس والضفة للاستمرار وتطوير أدواتها القتالية والنضالية.

من جهته شدد خالد ريحان عضو قيادة إقليم الشمال في حركة الأحرار على أن المطلوب تشكيل قيادات ميدانية للحفاظ على استمرار الانتفاضة.

وأكد على أن حركة الأحرار وهي تقف هذه الوقفة المباركة دعما وإسنادا لانتفاضة القدس التي يسطر فيها شعبنا أروع صور البطولة والفداء دفاعا عن أرضه ومقدساته, ولتؤكد أن غزة والقدس والضفة جزء واحد, وشدد ريحان بأن تواصل الانتفاضة حتى هذه اللحظة يؤكد أن شعبنا لن يتراجع ولن يوقفه أحد وسيصل لتحليق أهدافه في دحر الاحتلال عن أرض فلسطين.